موعد مباراة أرسنال ضد بورتو فى دورى أبطال أوروبا والقناة الناقلة

الثلاثاء، 12 مارس 2024 10:22 ص
موعد مباراة أرسنال ضد بورتو فى دورى أبطال أوروبا والقناة الناقلة نادي أرسنال
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي فريقا آرسنال ضد بورتو مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد "الإمارات"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

أرسنال ضد بورتو

انتهت مباراة الذهاب بين الناديين أرسنال ضد بورتو بفوز الأخير على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 1-0 في الوقت القاتل من اللقاء ليكبد الجانرز خسارة مفاجئة في دوري أبطال أوروبا.

ويلعب الدولي المصري محمد النني بين صفوف فريق أرسنال ويسعى للحصول على فرصة كبيرة للتعبير عن قدرته على العودة من جديد لصفوف منتخب مصر بعد استبعاده من المعسكر القادم للفراعنة الذي يتخلله مباراة ودية أمام نيوزيلاندا.

يدخل الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال المباراة بحثًا عن النقاط الثلاث متسلحًا بالأرض والجماهير التي تدعم النادي بشكل كبير خلال الفترة الحالي أملًا في حصد لقب سواء محلي أو قاري.

ويعول أرتيتا بشكل كبير على نجمه الهداف بوكايو ساكا في الوصول الى شباك بورتو بعد تألقه اللافت وقدرته على قيادة الجانرز في الدوري الإنجليزي وتسجيله العديد من الأهداف الحاسمة.

في المقابل، يعول بورتو البرتغالي على خبراته الكبيرة في بطولة دوري ابطال أوروبا لحسم موقعة ملعب الإمارات والبحث عن نقطة واحدة تكفيه للتأهل الى دور ربع النهائي من المسابقة القارية العريقة.

تاريخ مواجهات أرسنال ضد بورتو

تاريخيًا التقى أرسنال ضد بورتو في 7 مباريات قبل مواجهة اليوم فاز المدفعجية في 3 مواجهات، وخسر مثلهم وتعادل في لقاء.

بينما سجل نادي أرسنال 12 هدفًا في مرمى بورتو واستقبل 5 ويتصدر النجم السابق نيكلاس بندنتر ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف.

وضمنت 4 فرق تأهلها الى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هي بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، ريال مدريد، وباريس سان جيرمان،

وضمت الفرق المتأهلة، 3 أندية فازت باللقب سابقا وفريق آخر (باريس سان جيرمان) يسعى جاهدا لكتابة اسمه في سجل دوري الأبطال.

موعد مباراة أرسنال ضد بورتو

ومن المقرر أن تقام مباراة أرسنال ضد بورتو في تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports HD 2 . 

ومن المقرر أن تقام قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة المقبل وسط ترقب لنتيجة المواجهات التي ستكشف عنها.

ويتفوق نادي آرسنال بفارق كبير في القيمة التسويقية بواقع 1.11 مليار يورو، مقابل 283 لصالح فريق بورتو.

وتصدر النجم بوكايو ساكا قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بين آرسنال ضد بورتو بواقع 120 مليون يورو.

وتأهلت 4 أندية الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 3 منها سبق وأن توجت باللقب وهي ريال مدريد، بايرن ميونخ، ومانشستر سيتي حامل اللقب، بالإضافة الى باريس سان جيرمان.

ومن المقرر أن تقام قرعة دوري ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة القادم بعد تحديد الفرق الأربعة المتأهلة الأخرى.

وعلى صعيد البطولات يسعى ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق الى الفوز باللقب ليكون الأولى بتاريخ آرسنال بعد بلوغ النهائي مرة واحدة 2006.

بينما سبق وأن فاز بورتو بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 1987، و2004 ومنذ 20 عامًا لم يستطع التتويج بالبطولات القارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة