بيع لوحة فنية عمرها 350 عاما بـ3 ملايين دولار بهولندا.. شاهدها

الثلاثاء، 12 مارس 2024 11:00 م
بيع لوحة فنية عمرها 350 عاما بـ3 ملايين دولار بهولندا.. شاهدها اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت اللوحة الوحيدة المعروفة التى أنجزتها الفنانة الهولندية جيسينا تير بورش فى القرن السابع عشر فقط إلى متحف ريكز بهولندا بمقابل 3 ملايين يورو (3.3 مليون دولار).

صورت اللوحة التى رسمتها الفنانة شقيقها الأصغر البالغ من العمر 15 عامًا، والذي تم تصويره كطفل رضيع يرتدى قبعة من الريش ومحاطًا بالألعاب، وفقا لما ذكره موقع ارت نت.

وقال الموقع إن شقيقها موسى انضم إلى البحرية الهولندية في سن الخامسة عشر من العمر، وتوفي عام 1667 أثناء الحرب الأنجلو هولندية الثانية، وتأتى اللوحة بعنوان "التاريخ الكاذب" رسمت عام 1647، كما لو أنها رسمت عندما كان عمر شقيقها عامين فقط.

وُلدت تير بورش، التي قضت حياتها في مدينة زفوله الهولندية، عام 1631، وكان والدها فنان العصر الذهبي الهولندي جيرارد تير بورش، ولقد اتبعت خطى والدها وأخيها غير الشقيق جيرارد من خلال تعلم الرسم والتلوين.

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

وقال تاكو ديبيتس، مدير متحف ريجكس، في بيان صحفى: "إن هذا الإنجاز المتوج في تراثها الفني يقدم أيضًا لمحة حميمة عن حياتها الشخصية".

وأوضح تاكو ديبيتس أن ألم الخسارة وأهمية الذكريات المليئة بالبهجة أمران عالميان، ولا يزالان واضحين في هذه اللوحة التي يبلغ عمرها 350 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة