مارك زوكربيرج: نظارة Apple Vision Pro أسوأ فى معظم النواحي.. ولهذا السبب Quest 3 أفضل

الإثنين، 11 مارس 2024 11:12 ص
مارك زوكربيرج: نظارة Apple Vision Pro أسوأ فى معظم النواحي.. ولهذا السبب Quest 3 أفضل مارك زوكربيرج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج، بشكل واضح، أن سماعة الواقع الافتراضي Quest 3 الخاصة بشركته تتفوق على سماعة الواقع المختلط Vision Pro من Apple، وفي مقطع فيديو حديث على Instagram، شارك زوكربيرج تقييمه النقدي لنظارة Apple، مشيرًا إلى أن Vision Pro أقل فى عدة جوانب مقارنة بـ Quest 3.
 
وأكد أن سماعة الرأس من Apple هي "الأسوأ في معظم النواحي" وأوضح سبب كون Quest أفضل منتج، ولم يقصد زوكربيرج أي كلمات فى تقييمه، مؤكدًا أنه على الرغم من أن Vision Pro يتميز بدقة أعلى، إلا أن هذه الميزة تأتى على حساب العديد من التنازلات الأخرى.
 
وسلط الضوء على مشكلات مثل الوزن الزائد، وضبابية الحركة، والمدخلات غير الدقيقة التي يعاني منها جهاز Apple، وفي منشور على Threads، منصة Meta المشابهة لـTwitter، كرر زوكربيرج موقفه، مشددًا على أن Quest 3 يمثل مثالًا للمنتج المتفوق.
 
وقال زوكربيرج، "لا أعتقد أننا نقول إن الأجهزة هي نفسها، نحن نقول إن Quest أفضل، إذا كانت أجهزتنا تزن نفس وزن أجهزتها خلال 3 إلى 5 سنوات، أو كانت بها حركة ضبابية في أجهزتها، أو عدم وجود وقال "المدخلات الدقيقة وما إلى ذلك يعني أننا سنتراجع بشكل كبير".
 
وفي وقت سابق من هذا العام، دافع زوكربيرج علنًا عن Quest 3 على عروض Apple، معلنًا أنها ليست فقط ذات قيمة أفضل ولكنها أيضًا منتج متفوق بشكل عام، وذكر أن Quest 3 يأتي بوزن أخف ومجال رؤية أوسع وتعدد الاستخدامات الذي توفره كل من وحدات التحكم اليدوية وتتبع اليد.
 
ودعمًا لنقد زوكربيرج، ردد أندرو بوسورث، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Meta، مشاعر مماثلة فيما يتعلق بأوجه القصور في Vision Pro،  وشدد بوسورث على الانزعاج الناجم عن الوزن الزائد لسماعات الرأس وسوء توزيع الوزن، ووصفها بأنها مقايضة غير مرغوب فيها.
 
علق بوسورث فيما يتعلق بغزو شركة أبل للحوسبة المكانية و"بمجرد أن أرتدي سماعة الرأس، يصبح من الواضح سبب إجراء بعض المقايضات ولماذا لا تتماشى مع تفضيلاتي،"  وذكر أيضًا أن جهاز Vision Pro ليس مريحًا أيضًا عند ارتدائه وله وزن كبير جدًا لأنه يشعر أن توزيع الوزن يتم بشكل سيئ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة