وتأخير السحور..

"اغتنموه": من هدى النبى في رمضان صلاة التراويح والاعتكاف وتعجيل الفطور

الإثنين، 11 مارس 2024 03:19 م
"اغتنموه": من هدى النبى في رمضان صلاة التراويح والاعتكاف وتعجيل الفطور الدكتور محمد طحان امين الفتوى بدار الافتاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور محمود طحان أمين الفتوى بدار الإفتاء، فى حقلة اليوم من برنامج "اغتنموه" والذى يقدمه علماء دار الإفتاء المصرية، أن من هدى النبى صلى الله عليه وسلم فى شهر رمضان أنه كان يتحرى رؤية هلال رمضان فى أول ليلة، فقد قال صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين.

 

وأضاف ومن هدى النبى كذلك فى شهر رمضان انه كان يواظب على صلاة قيام الليل أو التراويح او التهجد كما قال عنها عدد من العلماء وهى سنة مؤكدة، ومن هدى النبى تناول السحور فإنه صلى الله عليه وسلم قال تسحروا فإن فى السحور بركة.

 

كما كان من هدى النبى صلى الله عليه وسلم فى شهر رمضان، أنه كان يصوم نهاره فقال تعالى : فمن شهد منكم الشهر فليصمه، كذلك كان من هدى النبى التعجيل فى الافطار عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ أن رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لا يَزَالُ النَّاسُ بِخَيْرٍ مَا عَجَّلُوا الْفِطْر رواه البخاري.

 

ومن هدى النبى صلى الله عليه وسلم الإكثار من الطاعات والعبادات والتقرب للمولى بفعل الخيرات فكان صلى الله عليه وسلم روى ابن عباس -رضى الله عنه- أنَّه: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس، وكان أجود ما يكون فى رمضان حين يلقاه جبريل، وكان يلقاه فى كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فلرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة)

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة