ترامب: بدون تيك توك فإن Facebook وZuckerschmuck سيضاعفان أعمالهما

الأحد، 10 مارس 2024 12:03 م
ترامب: بدون تيك توك فإن Facebook وZuckerschmuck سيضاعفان أعمالهما دونالد ترامب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غير الرئيس السابق دونالد ترامب لهجته بشأن TikTok، فبينما حاولت إدارة ترامب في السابق إجبار مالك التطبيق على بيع أعماله في الولايات المتحدة أو مواجهة الحظر، يبدو أن الرئيس السابق يدافع عن المنصة  الآن - معربًا عن قلقه من أن غيابها قد يؤدي إلى تعزيز فيسبوك.
 
وكتب ترامب على منصته الاجتماعية Truth Social: "إذا تخلصت من TikTok، فإن Facebook وZuckerschmuck سيضاعفان أعمالهما"، وأضاف ترامب أنه لا يريد أن يكون أداء فيسبوك أفضل، متهمًا المنصة دون دليل بالغش في الانتخابات الأخيرة ووصفها بأنها "العدو الحقيقي للشعب".
 
وجاءت تعليقات ترامب على TikTok وسط ضجة عبر الإنترنت من مستخدمي التطبيق الذين يعارضون مشروع قانون مقترح من الحزبين من شأنه حظر التطبيق في الولايات المتحدة أو إجبار أصحابه على بيعه لشركة غير صينية، وفي محاولة لحشد الدعم، طلب التطبيق من المستخدمين الاتصال بالكونجرس والاحتجاج على مشروع القانون.
 
ومع ذلك، يبدو أن هذه الجهود جاءت بنتائج عكسية، وبعد أن غمر المستخدمون الكونجرس بالمكالمات، صوت جميع المشرعين الخمسين في لجنة بمجلس النواب لصالح تقديم مشروع القانون، ويدعم البيت الأبيض هذه الفكرة، تماماً كما فعل ترامب عندما كان رئيسًا.
 
وفي عام 2020، كان لدى ترامب خطط لحظر المنصة إذا لم تجد الشركة مشتريًا أمريكيًا بحلول موعد نهائي معين، وقال ترامب في عام 2020: "فيما يتعلق بـ TikTok، فإننا نحظرهم من الولايات المتحدة"، لكن الجهود انتهت بالتلاشي، ومنذ ذلك الحين دخل ترامب في صراع مع مالك شبكة اجتماعية مختلفة: فيسبوك.

ترامب يعادى زوكربيرج

ترامب لديه تاريخ من الصدام مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta، حيث وصف الرئيس السابق زوكربيرج بأنه "مجرم" دون دليل واتهمه بتغيير مسار انتخابات 2020 من خلال تبرعاته السابقة، ولا يوجد دليل على أن تبرعات زوكربيرج السابقة كانت حزبية، ومنذ ذلك الحين، تم توجيه الاتهام إلى ترامب في أربع قضايا جنائية يبلغ مجموعها 91 تهمة جنائية، بما في ذلك التهم المتعلقة بالتدخل في الانتخابات.
 
وفي عام 2022، قال الرئيس السابق إن "غريب الأطوار"، في إشارة إلى زوكربيرج، جاء إلى البيت الأبيض لتناول العشاء خلال فترة رئاسته، ووجه زوكربيرج انتقادات لترامب في الماضي، قائلا إنه "شعر بالصدمة والاشمئزاز الشديدين" من بعض منشورات الرئيس السابق التحريضية على فيسبوك.
 
وتم منع ترامب إلى أجل غير مسمى من استخدام منصات ميتا بسبب منشوراته حول أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير عام 2021، وفي منشور على فيسبوك أعلن فيه القرار، قال زوكربيرج إن الشركة ستحظر حساباته على فيسبوك وانستجرام "على الأقل خلال الأسبوعين المقبلين حتى الانتقال السلمي، السلطة كاملة".
 
وبعد حوالي عامين، رفعت ميتا الحظر، وقام ترامب بتمويل منصته الاجتماعية الخاصة في هذه الأثناء بعد منعه من استخدام منصتي ميتا إلى جانب تويتر، وقد حصل ترامب، الذي يبدو أنه مرشح الحزب الجمهوري، مؤخرًا على دعم بعض أفراد الجيل Z غير الراضين عن الرئيس بايدن والممزقين بين المرشحين.

ماسك يتفق مع ترامب

وقد اجتذب منشور ترامب الأخير حول TikTok الدعم من أحد المديرين التنفيذيين البارزين: إيلون ماسك، الذي التقى مؤخرًا بترامب في بالم بيتش، فلوريدا، ونشر الملياردير على X بعد الاجتماع أنه لن يتبرع لترامب أو بايدن، وكتب إيلون ماسك على موقع X، تويتر سابقًا: "تصريحات ترامب هناك صحيحة".
 
حيث أن ماسك ليس من محبي زوكربيرج أيضًا، و كان هناك نزاع مستمر بين الاثنين منذ عام 2016 عندما أدى حادث إطلاق صاروخ SpaceX إلى تدمير قمر صناعي تابع لفيسبوك.
 
ثم، في عام 2018 وسط فضيحة كامبريدج أناليتيكا، قام ماسك بحذف حسابات SpaceX وTesla من Facebook، وقد لقد نشر علنًا عن هذا الأمر باستخدام هاشتاج #deletefacebook وقام بالتغريد بأن فيسبوك أعطاه "الوصايا".
وقد تصاعدت التوترات منذ ذلك الحين، حتى أنها وصلت إلى حد تحدي ماسك زوكربيرج في قتال داخل القفص، بمجرد قبول زوكربيرج وطلب من ماسك تسمية المكان والزمان، بدا أن ماسك يتراجع عن الفكرة ويتراجع عنها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة