مصر تدين استهداف إسرائيل للمدنيين بدوار النابلسى وأمريكا تقصف أهدافا لجماعة الحوثى فى اليمن

الجمعة، 01 مارس 2024 12:41 م
مصر تدين استهداف إسرائيل للمدنيين بدوار النابلسى وأمريكا تقصف أهدافا لجماعة الحوثى فى اليمن تلفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخر س

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد وتقديم أحمد العدل استعرضت من خلالها مجموعة من أهم الأخبار الدولية والمحلية والتي بدأت من جمهورية مصر العربية والتي أدانت بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس الخميس، الاستهداف الإسرائيلي اللإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوار النابلسى شمال قطاع غزة.

وطالبت جمهورية مصر العربية الأطراف الدولية الرئيسية ومجلس الأمن، لاسيما الدول التي تعيق قدرة المجلس عن المطالبة بوقف إطلاق النار، بتحمل المسئولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية عن وقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة وتوفير الحماية للشعب الفلسطينى والضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي وتحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، ومحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات.

بدوره، أدان أحمد ابوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بدوار النابلسي بشمال قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد اكثر من 100 فلسطينى، واصفا إياها بأنها تصرف همجي وممعن في الوحشية والاستهانة بأرواح البشر.

وانتقلت التغطية إلي  قوات القيادة المركزية الأمريكي حيث أعلنت  فجر اليوم الجمعة، ضربتين ضد ستة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة لجماعة الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن قواتها أسقطت طائرة بدون طيار فوق جنوب البحر الأحمر.

وأضافت، أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية قررت، أن الصواريخ والطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وأكدت، "ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

ومحليا تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لافتتاح أكبر معرض للسلع الغذائية، غدا السبت، بمبنى الزراعات المحمية بالدقى على مدار شهر رمضان، ضمن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا".

وأوضح سعيد صالح، مستشار وزير الزراعه واستصلاح الأراضى للمتابعة، أنه تتم حاليًا مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بمنافذ الوزارة، بتخفيضات تتراوح بين 25-40%، لرفع العبء عن المواطنين، فى إطار مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، حيث يتم طرح اللحوم بسعر 300 جنيه للكيلو والأرز بـ33 جنيهًا والسكر بـ27 جنيهًا والبطاطس بـ6 جنيهات.

وتطرح الوزارة فى منافذها أكثر من 80 سلعة بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، فى إطار العمل على ضبط الأسعار.

رياضيا .. يستضيف فريق الأهلى في السادسة مساء اليوم الجمعة نظيره يانج افريكانز التنزانى باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا في مواجهة يدخلها المارد الأحمر في حضور 30 ألف مشجع من أنصاره بحثاً عن انهاء دور المجموعات متصدراً لمجموعته بعدما ضمن التأهل لدور الثمانية.

ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط ويأتي يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط, ثم شباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وميدياما الغاني أخيرا برصيد 4 نقاط في المركز الرابع..

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة