محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة بمدينتى الخصوص وشبرا الخيمة.. صور

الجمعة، 01 مارس 2024 06:00 م
محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة بمدينتى الخصوص وشبرا الخيمة.. صور جانب من الجولة
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية بمدينتي الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمدن.
 
جاءت الجولة بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيم، ومحمد علي نائب رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مدينة الخصوص، وياسر محمد نائب رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وعدد من القيادات التنفيذية.
 
شملت الجولة المرور بمدينة الخصوص بمحور الخصوص الجديد، والشارع الجديد، ومحور الفريق العصار، كما شملت الجولة المرور بشارع 135، وشارع 15 مايو، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.
 
وخلال الجولة، تفقد المحافظ محور مدينة الخصوص، موجهاً باستمرار  أعمال الكنس ورفع الأتربة من علي الجانبين، والاهتمام بصيانة المعدات، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.
 
كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.
 
وأكد الهجان، على أهمية الحفاظ على نظافة المدن، وأن ذلك مسؤولية الجميع، مشيراً إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لحل مشكلة القمامة بمدن المحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
كما وجه برفع الباعة الجائلين من علي محور الخصوص لعدم إحداث عرقلة في السير، واستكمل المحافظ الجولة بتفقد محور الفريق العصار وشارع 135 بحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة سير أعمال النظافة، مناشدا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقاءها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.
 
وفي سياقٍ مُتصل تابع أعمال النظافة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، حيث وجه محافظ القليوبية  بالاهتمام بالإشراف ومتابعة أعمال النظافة وتوجيه المنظومة باستمرار وتحسين النظافة العامة وعدم تواجد أي تراكمات للقمامة داخل المُدن والأحياء.
 
كما شدد، علي شن حملة علي التكاتك  والسيارات التي تسير عكس الاتجاه والتنسيق مع إدارة المرور لضبط أي توك توك يسير في الطرق الرئيسية أو علي الطريق الدائري بالإضافة أيضا إلي شن حملة أخري لرفع السيارات المكهنة في وسط الشوارع الرئيسية ورفعها فورا لتسببها في عرقلة الحركة المرورية.
 
جانب من الجولة (4)
جانب من الجولة (4)

جانب من الجولة (9)
جانب من الجولة (9)

جانب من الجولة (10)
جانب من الجولة (10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة