سيد فؤاد: مهرجان الأقصر يتضامن مع جميع صناع السينما في أفريقيا

الجمعة، 09 فبراير 2024 10:33 م
سيد فؤاد: مهرجان الأقصر يتضامن مع جميع صناع السينما في أفريقيا سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر إن مهرجان الأقصر يتضامن مع جميع صناع السينما في أفريقيا، مضيفا أنه يعلن تضامن المهرجان مع الشعب الفلسيطيني، ضد الكيان الصهيوني المحتل، والقاتل للأطفال والشيوخ في أراضى غزة.

وأضاف خلال كلمته بالمهرجان، أن المهرجان نجح في تحقيق دورة رقم 13 في ظل الظروف الصعبة، مقدما الشكر لمحافظ الأقصر على مساعدته للمهرجان من لوجيستى وأدبي.

تعرض شبكة تليفزيون الحياة فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في إطار اهتمامها بالموسيقى والفن والقوى الناعمة في مصر، والذي يُنظم تحت شعار «إفريقيا بكل الألوان» في دورته الـ 13 برئاسة السيناريست سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني.

ومن المقرر أن تعرض فاعليات المهرجان بالتفصيل عبر شاشة تليفزيون الحياة، والذي سيشهد حضور النجم محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، والمخرج الكبير خيري بشارة التي تحمل الدورة الجديدة اسمه، ومن المكرمين النجم حسن الرداد والنجمة إيمي سمير غانم، والفنانة تيسير فهمي، والفنانة سحر رامي، والمنتج جابي خوري، والنجم أحمد حاتم.

تأسس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عام 2012، لدعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا وخلق شبكة من التواصل المستمر بين صناع السينما الإفريقية في جميع أنواع الأفلام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة