سخرية وانتقادات من أبرز المدربين على إمكانية تطبيق "البطاقة الزرقاء"

الجمعة، 09 فبراير 2024 08:07 م
سخرية وانتقادات من أبرز المدربين على إمكانية تطبيق "البطاقة الزرقاء" البطاقة الرزقاء
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثارت إمكانية تطبيق ما يسمى بـ"البطاقة الزرقاء" من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ردود أفعال غاضبة من جانب العديد من مدربى الأندية الكبرى فى العالم.

ونفى الفيفا مؤخرًا التقارير الصحفية الأخيرة، التى تحدثت عن إمكانية تطبيق البطاقة الزرقاء فى المباريات خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة مشرعى كرة القدم فى الاتحاد الدولي على ذلك. 

وأصدر فيفا بيانا رسميا عبر منصة "إكس" قائلا: "يرغب الفيفا في توضيح أن التقارير حول ما يسمى بـ(البطاقة الزرقاء) في مستويات النخبة لكرة القدم غير صحيحة وسابقة لأوانها". 

وأضاف: "أي تجارب من هذا القبيل، في حالة تنفيذها، يجب أن تقتصر على الاختبار بطريقة مسؤولة على المستويات الأدنى، وهو الموقف الذي يعتزم فيفا التأكيد عليه عند مناقشة هذا البند من جدول الأعمال في الجمعية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في 2 مارس المقبل".

من جانبه، قال يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، عن مقترح البطاقات الزرقاء "لا تبدو فكرة جيدة لا أتذكر أخر فكرة جيدة إقترحها هؤلاء المسؤولون إذا كانوا إقتراحوا أي أفكار جيدة، عمري 56 ولا أتذكر أي فكرة جيدة لهم".

وأضاف كلوب "ستضيف المزيد من الحيرة لللاعبين والحكام، عندما يكون هناك تدخل سيكون أمراً محيراً لمعرفة أي نوع من الألوان سيستحق هذا التدخل يمكنهم أيضاً إقتراح بطاقات خضراء بعد ذلك".

وعلق كارلو أنشيلوتى، مدرب ريال مدريد، على إمكانية استخدام البطاقة الزرقاء قائلا "لا أعرف، عندما يتم تغيير أو إضافة قواعد فهذا يعني لتبسيط قاعدة مُعينة بدلاً من تعقيدها ، لا أعلم إن كانت هذه الفكرة للتبسيط أم التعقيد".

فيما قال ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب تشيلسى، "في الوقت الحالي ليس لدينا الكثير من المعلومات، سوف يخلق المزيد من الجدل، سيكون الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة للحكام واللاعبين والمشجعين. شعوري الآن هو أنها ليست فكرة جيدة".

بينما تحدث أنجي بوستيكوجلو، توتنهام هوتسبير، عن البطاقات الزرقاء قائلا "لا أعلم لماذا عليهم محاولة إدخال شئ جديد من العدم على اللعبة، لا أري الكثير من المشاكل في كرة القدم بشكلها الحالي عليهم التركيز على حل مشكلات تقنية الفار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة