القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بفعاليات معرض الكتاب.. 3 ندوات لنصرة القضية.. طارق الخولى: جهود مكثفة للتنسيقية في دعم أهل غزة وفضح جرائم الاحتلال

الأربعاء، 07 فبراير 2024 04:00 م
القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بفعاليات معرض الكتاب.. 3 ندوات لنصرة القضية.. طارق الخولى: جهود مكثفة للتنسيقية في دعم أهل غزة وفضح جرائم الاحتلال النائب طارق الخولى
إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بقوة في معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، حيث شاركت بـ6 ندوات في البرنامج الثقافي للمعرض، بالإضافة إلى تنظيم حفلتى توقيع.

وكان للقضية الفلسطينية الأولوية في الندوات التي نظمتها التنسيقية وحصلت على نصيب الأسد، فقد نظمت التنسيقية 3 ندوات لمناقشة القضية الفلسطينية، وذلك استمرارا منها في دعم القضية الفلسطينية.

وفى هذا الإطار أكد طارق الخولى مسئول لجنة الدبلوماسية بيتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن التنسيقية من خلال دورها في التحرك الدبلوماسي  قبل السابع من أكتوبر الماضى كان لديها علاقات مستدامة مع السفارة الفلسطينية في القاهرة بالعديد من اللقاءات والفعاليات المشتركة للتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطينية بشكل عام.

وأضاف "الخولى" أنه بعد السابع من أكتوبر كان الوفد الأول الذى زار السفير الفلسطيني بمقر السفارة بالقاهرة  من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك تعبير أولي للتضامن المستمر من جانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى جانب التباحث والتبادل حول كافة التفاصيل لما كان من رؤية لدى التنسيقية للتحرك بشكل مكثف مع مختلف الأطراف من خلال جهودنا مع العديد من البعثات الدبلوماسية في مصر من ممثلي المنظمات الدولية، وكثفنا الاتصالات لدعم القضية الفلسطينية وسعيا في نفس اتجاه الرؤية المصرية من خلال الدبلوماسية الحكومية واتباع ذات التحركات بالتوازى من خلال تواجدنا داخل البرلمان كتكتل.

واستطرد قائلا: "تحركنا بشكل مكثف لممارسة كافة أوجه التواصل المباشر لطرح وعرض كافة الحقائق المتعلقة بجرائم الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني ويجب أن يتم من إجراءات متعلقة بوقف إطلاق النار ودخول المساعدات وغيرها من الإجراءات الضرورية وصولا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقامتها وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة".

وأشار مسئول لجنة الدبلوماسية بيتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن التنسيقية استمرت في العديد من اللقاءات مع السفير الفلسطيني وعدد من القيادات الفلسطينية سواء كان بمقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة أو باستقبالهم في مقر تنسيقية شباب الأحزاب الأحزاب والسياسيين.

وشدد "الخولى" على أن تخصيص جانب كبير من فعاليات التنسيقية على هامش معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ55 لنصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني وهو ما تمثل في تخصيص الجانب الأكبر من الندوات والفعاليات التي أخذت الجانب الأكبر من فعاليات التنسيقية نصرة لهذا الشعب الذى تعرض لكل أشكال وأصناف الجرائم من جانب الكيان الصهيوني.

وكان استقبل معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55 تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، جماهيره بشكل يومى، فى الفترة من  25 يناير حتى 6 فبراير، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة