الصين: استمرار هطول الأمطار والثلوج لمدة يومين على مقاطعة هوبى وسط البلاد

الأربعاء، 07 فبراير 2024 01:14 م
الصين: استمرار هطول الأمطار والثلوج لمدة يومين على مقاطعة هوبى وسط البلاد ثلوج كثيفة ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع مركز الأرصاد الجوية بمقاطعة هوبى وسط الصين استمرار هطول الأمطار والثلوج فى المقاطعة خلال اليومين المقبلين، مما سيؤثر على الطرق السريعة والسكك الحديدية والسفر الجوى.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الأربعاء، أن سلطات المقاطعة عالجت اضطرابات حركة المرور على الطرق السريعة الناجمة عن الجليد وتم استئناف حركة المرور على جميع الطرق السريعة في جميع أنحاء المقاطعة كما شهدت الطرق السريعة تدفقا كثيفا للمركبات، في ظل ذروة السفر مع اقتراب حلول السنة الصينية الجديدة التي تصادف السبت القادم.

وأضافت أنه وعلى الرغم من أن حركة المرور الكثيفة في فترة العطلة هي أمر معتاد، إلا أنها اقترنت هذا العام بأمطار جليدية وتساقط ثلوج وطقس متجمد، اجتاحت 18 منطقة على مستوى المقاطعة في وسط وشرقي الصين في الفترة من 31 يناير الماضي إلى 5 فبراير الجاري.
 

وفي ضوء الأحوال الجوية السيئة، اتخذت السلطات المحلية تدابير مختلفة واستجابات للطوارئ وأطلقت شركة ووهان المحدودة التابعة لمجموعة السكك الحديدية الصينية أمس الثلاثاء 528 رحلة قطار، لنقل الركاب المحاصرين بسبب التعليق السابق للخدمة، في إطار استجابتها الطارئة لتراكم الجليد في مرافق السكك الحديدية الذي يعرض عمليات النقل بالقطارات.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة