الحزن يخيم على الوسط الفنى بوفاة الشاعر مجدي نجيب بعد تعرضه لأزمة صحية.. صاحب أغاني كامل الأوصاف للعندليب وعين الشمس لشادية.. ليلحق بنجله بعد 9 أشهر من وفاته.. الكينج ينعى الشاعر: فقدت الأخ والصديق ورفيق النجاح

الأربعاء، 07 فبراير 2024 03:07 م
الحزن يخيم على الوسط الفنى بوفاة الشاعر مجدي نجيب بعد تعرضه لأزمة صحية.. صاحب أغاني كامل الأوصاف للعندليب وعين الشمس لشادية.. ليلحق بنجله بعد 9 أشهر من وفاته.. الكينج ينعى الشاعر: فقدت الأخ والصديق ورفيق النجاح مجدي نجيب ومحمد منير
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيب الموت اليوم الشاعر الكبير والفنان التشكيلى مجدى نجيب، بعد الأزمة الصحية الكبيرة التى تعرض لها مؤخرًا، عن عمر يناهز 88 عاما، وذلك بعد مرور 9 أشهر على وفاة نجله ياسر، الذى رحل عن عالمنا فى مايو الماضى.

وشيع جثمان الراحل اليوم بعد صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة.

مجدي نجيب هو شاعر وفنان تشكيلي مصري، من مواليد 29 مايو 1936 في محافظة القاهرة، وينتمي إلى جيل الستينيات في مصر، وساعد في إثراء الأغانى في ذلك الوقت، حيث كتب العديد من الأغانى لأكبر المغنيين المصريين، فضلا عن دوره في كتابه أشعار خاصة لأغانى الطفل.

مجدي نجيب ومحمد منير
مجدي نجيب ومحمد منير

وكان من ضمن النجاحات الكبيرة التى حققها مجدى نجيب خلال مشواره الفني هي الأعمال الناجحة والتعاون المثمر بينه وبين الكينج محمد منير، وكان الشاعر الراحل عبد الرحيم منصور هو أول من قدم منير لمجدي نجيب ممتدحا منير بأنه الوحيد القادر على غناء أغنيته "القدس" التي رفضها بعض المطربين ممن تعامل معهم نجيب، ومن هنا بدأ المشوار الفني مع منير الذي وصل  لأكثر من عشرين أغنيه سطرها مجدي نجيب بداية من ألبوم "بنتولد" عام 1980 وحتى ألبوم "طعم البيوت".

وعبر محمد منير عن حزنه الشديد بفقد رفيق دربه، وقال لـ "اليوم السابع": "وداعا للأخ والصديق ورفيق الكفاح والنجاح، كان نعم الأخ ونعم الإنسان الشاعر الموهوب، ولا نقول إلا إنا لله وإنا إلية راجعون ولا يغلى على خالقه، فقدنا علم كبير وشاعر موهوب".

ولم تقتصر نجاحات مجدي نجيب على التعاون مع منير فقط، وإنما شارك بعدد كبير من الأغاني لأشهر المطربين، منهم: "كامل الأوصاف" مع عبد الحليم حافظ، "غاب القمر يا ابن عمي"، "قولوا لعين الشمس"، "يا طريقنا يا طريق"، " للفنانة شادية"، "أخد حبيبي"، "العيون الكواحل"، "تعالى وشوف" للفنانة فايزة أحمد، "جاني وطلب السماح" صباح، "كل شيء في بلادي" نجاة، "أوعدك" سعاد محمد، ""أفراح" محمد رشدي، "يا ريتك معايا" هاني شاكر، "طلب القهوة" فريق الجيتس، "إسكندرية" للمطرب الليبي أحمد فكرون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة