استشارى هندسة بيئية بألمانيا: مصر فى صدارة دول التعاون البيئى

الأربعاء، 07 فبراير 2024 09:10 م
استشارى هندسة بيئية بألمانيا: مصر فى صدارة دول التعاون البيئى الدكتورة ايرينى استمالك استشاري الهندسة البيئية بألمانيا
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ايريني استمالك استشاري الهندسة البيئية بألمانيا نائب رئيس الهيئة الالمانية للتعاون الدولي، أنها دخلت الهيئة الألمانية للتعاون الدولي في عام 2018 وطوال الوقت كان لديها اهتمام بالتعاون الدولي من منطلق نقل الخبرات الألمانية لخارج المانيا وكانت تستهدف العمل مع مصر.
 
وأضافت ايريني استمالك، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن أول تعاون مع مصر في مجال البيئة كان التركيز في مشروع الجبل الأصفر من خلال تحالف ألماني إسباني وكانوا مسئولين عن المحطة في مصر خلال عام 2013 وكان التوجه وقتها الابتعاد عن السوق المصري وكانت تحارب عشان تنفذ هذه المشروعات في مصر.
 
وأشارت الدكتورة ايريني استمالك، إلى أن مصر بعد مرحلة كبيرة من الاستقرار أصبحت في منطقة أخرى في التعاون بين مصر والمانيا، لافتة إلى أن ملف النفايات الطبية مهم جدا وبدأ يظهر بعد جائحة كورونا والتعامل مع هذا الملف يتوقف عند الرؤية لها.
 
وتابع: "لما بنشوفها نفايات من باب عايزين التخلص منها بيكون مشكلة ولكن لو نظرنا لها كمصدر هيبقى حاج كويسة وفي دول النهاردة بتستورد نفايات طبية، وفي المانيا نتكلم عن اقتصاديات النفايات بدل من إدارة النفايات وانا بشوفها مصدر للاستفادة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة