تسببت فى 51 حالة وفاة فى تشيلى.. موجة الحر تهدد سكان أمريكا اللاتينية.. فيديو

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 12:00 م
تسببت فى 51 حالة وفاة فى تشيلى.. موجة الحر تهدد سكان أمريكا اللاتينية.. فيديو حرائق الغابات بسبب الحر الشديد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول درجات الحرارة المرتفعة للغاية المسجلة صيفا فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضية، حيث تشهد دول فى أمريكا اللاتينية مثل تشيلى والأرجنتين وبيرو وأوروجواى والبرازيل، حرا قياسيا، رغم أنها فى فصل الشتاء حاليا، وذلك لأول مرة فى شهر فبراير الذى من المفترض أن تشهد المنطقة انخفاض درجات الحرارة مع هطول الأمطار.

وكان عام 2023 هو العام الأكثر سخونة فى العالم، لكن عام 2024 سيتجاوزه، وتم توحيد عام 2023 باعتباره العام الأكثر سخونة على مستوى العالم منذ بدء التسجيل، وعلى الرغم من الشعور به فى جميع أنحاء الكوكب، كان هناك تأثير كبير فى بيرو، حيث شهدت موجات حارة أطول، والتى تفاقمت بسبب ظاهرة النينيو.

وفى تشيلى، أدت درجات الحرارة إلى حرائق ضخمة فى الغابات، أودت بحياة 51 شخصا، ومن المرجح زيادة عدد القتلى إذ تكافح فرض الطوارئ لإخماد الحرائق التى تهدد مناطق حضرية.

وتصاعد الدخان الأسود فوق مناطق كبيرة من إقليم فالبارايسو، الذى يقطنه ما يقرب من مليون نسمة فى وسط تشيلى، بينما يبذل رجال الإطفاء جهودا مضنية لإخماد النيران بالمنطقة باستخدام طائرات هليكوبتر وعربات الإطفاء.

أما فى بيرو، أبلغت السلطات البيروفية عن أول حالة وفاة بسبب ضربة شمس بسبب موجة الحر الشديدة التى تضرب المنطقة، والتى تجاوزت 35 درجة مئوية، وبحسب طواقم المستشفى الإقليمى فقد تم إدخال المريض فى حالة حرجة.

وفى الأرجنتين، أعلنت السلطات الأرجنتينية حالة الطورائ بسبب ارتفاع كبير فى درجات الحرارة والتى تصل إلى 40 درجة مئوية لأول مرة فى تاريخ البلاد فى هذه الفترة بشهر فبراير، وأكد الخبراء أن الأرجنتين ستكون الدولة الأكثر سخونة فى العالم مع أستراليا.

وفى أوروجواى، أكد معهد الأرصاد الجوية (إينوميت) أن موجة الحر ستستمر حتى 9 فبراير، مع درجات حرارة قصوى تصل إلى 41 درجة مئوية. وأوضح مدير إينوميت، نيستور سانتايانا، أن ظاهرة الموجة الحارة هذه ناجمة عن "كتلة هوائية دافئة للغاية تؤثر على البلاد، وتولد درجات حرارة عالية مع أحاسيس حرارية عالية، كما تم الإعلان عن درجات حرارة دنيا قصوى تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة