استمرار احتجاجات المزارعين فى أوروبا بالجرارات وإغلاق الطرق فى 11 دولة..فيديو

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 11:35 ص
استمرار احتجاجات المزارعين فى أوروبا بالجرارات وإغلاق الطرق فى 11 دولة..فيديو احتجاجات الجرارات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر احتجاجات المزارعين فى 11 دولة أوروبية للمطالبة بتغير الأوضاع فى القطاع الزراعى، بسبب الظروف الاقتصادية السيئة والقيود التى يفرضها الاتحاد الأوروبى.

 

وقام المزارعون من دول مثل فرنسا وبلجيكا وإيطاليا واليونان والبرتغال وأيرلندا وهولندا بإغلاق عدة طرق سريعة في مظاهرات ضد الحكومة الأوروبية، حيث أعرب المنتجون الريفيون عن عدم رضاهم  عن فرض القواعد البيئية من قبل الكتلة الاقتصادية، بالإضافة إلى زيادة تكاليف الإنتاج وسحب الدعم واتفاقية التجارة بين ميركوسور والاتحاد الأوروبي.

 

ألمانيا تطالب بعودة دعم الديزل

وفي ألمانيا، أعلن نحو 2000 جرار أنهم سيشاركون في مسيرة تهدف إلى منع الوصول إلى مطار فرانكفورت أم ماين (FRA)، أحد أهم المطارات في البلاد.

وأكدت معلومات رسمية من المطار أن الاحتجاجات كان لها تأثير على عدد ركاب الرحلات الجوية، رغم أنها حثتهم على استخدام وسائل النقل العام.

ووصل من بين 2000 مزارع تم استدعاؤهم، حوالي 400 جرار إلى المسيرة، وفقًا للشرطة، وكانوا يحتجون على وقف تمويل وقود الديزل للمحترفين.

سويسرا تقاضي من أجل الدفع العادل

وفي سويسرا، احتشد المزارعون، وفي جنوة نظمت مسيرة صغيرة مكونة من 30 جرارًا في وسط المدينة للمطالبة بأجور عادلة مقابل عملهم.

يستخدم المزارعون السويسريون حجة هوامش الربح الضخمة وغير الشفافة لمحلات السوبر ماركت الكبيرة. وتؤدي هذه الأسعار إلى ارتفاع الأسعار، في حين أن تكلفة الإنتاج وفوائد المزارعين ليست في الواقع منخفضة للغاية.

 

اليونان، مزيد من السيطرة على الزيادة في تكاليف الإنتاج

في مدينة سالونيك اليونانية، قام العديد من المزارعين بإلقاء منتجاتهم على الأرض مما عكس حالة الغضب الذى ينتابهم عندما يضطرون إلى بيع منتجاتهم دون أي ربح تقريبًا.

وانضم المزارعون من مختلف مناطق البلاد إلى هذه الوقفة الاحتجاجية بالتوابيت والأعلام السوداء كرمز للطلب الكبير على القطاع، للسيطرة على الارتفاع الذي لا يمكن وقفه في تكاليف الإنتاج. وعلى حد تعبير المزارعين: "إن ارتفاع تكاليف الإنتاج دفع المزارعين إلى حافة الكارثة".

إسبانيا..إغلاق الطرق

وتسببت احتجاجات المزارعين في أولى الحوادث على الطرق في C-LM، مع إغلاق الطريق A-4، حيث أصبح إغلاق الطرق لأول مرة فى  كاستيا لا مانشا بسبب الاحتجاجات التي دعا إليها المزارعون ملحوظًا بالفعل، مع تأثر العديد من الطرق الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة