أيمن الشيوي أول الحاضرين عزاء دكتور علاء عبد العزيز بالحامدية الشاذلية

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 06:52 م
أيمن الشيوي أول الحاضرين عزاء دكتور علاء عبد العزيز بالحامدية الشاذلية عزاء دكتور علاء عبد العزيز
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل عزاء الدكتور علاء عبد العزيز أستاذ الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، والذي وافته المنية بعد صراع مع المرض،  وذلك بمسجد الحامدية الشاذلية بحضور الأهل والأصدقاء ، كما حرص الدكتور أيمن الشيوي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية على الحضور كما حرص الملحن كريم عرفة والناقد باسم صادق كذلك على الحضور . 
 
دكتور علاء عبد العزيز هو مؤلف مسرحي مصري وأستاذ الدراما بالمعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمة الفنون ، حصل على الدكتوراة في الدراما من كلية رويال هولواي بالمملكة المتحدة، شغل منصب رئيس تحرير سلسلة "نصوص مسرحية" والتي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتولى رئاسة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريب عام 2020، وكان عضواً بلجنة تحكيم مسابقة "ابدا حلمك" التي أطلقها المخرج عادل حسان، وقدم العديد من الأعمال الأدبية المسرحية التي تم تقديمها على خشبة المسرح. 
 

له عدة مسرحيات تم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية

- أبرز أعماله المسرحية "الملح الأخضر، حكاية لم تروها شهرزاد، في انتظار جودة، إزعاج" ، وكانت أكاديمية الفنون، برئاسة غادة جبارة، نعت الدكتور علاء عبد العزيز أستاذ الدراما والنقد بمعهد الفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، الذى رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض.
ونعت أكاديمية الفنون أستاذها بمنشور عبر فيس بوك قالت فيه: "بقلوب صابرة محتسبة تتقدم الاستاذه الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية بخالص العزاء لوفاة الدكتورعلاء عبد العزيز داعين الله أن يتغمّده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يرزق زوجته وأهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون .
وقرر الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، تأجيل حفل توقيع كتاب "لماذا.. أشرف زكى" للكاتب الصحفي هاني سامي، الذى كان من المقرر أن يتم توقيعه اليوم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب إلى غدٍ، نظرًا لوفاة الدكتور علاء عبد العزيز أستاذ الدراما والنقد بأكاديمية الفنون، والسفر إلى محافظة كفر الشيخ لمرافقة جثمانه لمثواه الأخير.
 
عزاء دكتور علاء عبد العزيز بالحامدية الشاذلية (1)
عزاء دكتور علاء عبد العزيز بالحامدية الشاذلية
 

عزاء دكتور علاء عبد العزيز بالحامدية الشاذلية (2)
عزاء دكتور علاء عبد العزيز بالحامدية الشاذلية 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة