أستاذ علوم سياسية: إسرائيل الآن بحاجة إلى هدنة أكثر من الفلسطينيين

الإثنين، 05 فبراير 2024 10:04 م
أستاذ علوم سياسية: إسرائيل الآن بحاجة إلى هدنة أكثر من الفلسطينيين مداخلة الدكتور أحمد وهبان
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، إن الحديث الآن عن هدنة جديدة وسط حالة من التخبط الإسرائيلى والانقسام داخل المنظومة السياسية الإسرائيلية، بصدد هذه الهدنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "فى المساء مع قصواء"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامية قصواء الخلالى، الهدنة قوامها "3 مقابل 1"، أى الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين مقابل 1 من الإسرائيليين، موضحا أن هناك حالة انقسام فى الداخل الإسرائيلى حول الهدنة.

ولفت إلى أن هناك تقارير بأن إسرائيل ربما تكون بحاجة إلى هذه الهدنة أكثر من الفلسطينيين أنفسهم، لأنهم يعتبروا الهدنة مناورة جديدة ومحاولة للالتقاط الأنفاس وتعديل تمركز الجيش الإسرائيلى على الأرض فى ظل الضربات الموجعة التى تلقتها قواته فى تخوم غزة المختلفة. 

الهدنة كأنها تستهدف من الجانب الإسرائيلى مجرد رفع الأقدام الغائرة فى المستنقع ووقف نزيف الخسائر البشرية والمادية، ومن ثم تغيير الاستراتيجيات العسكرية المستخدمة فى الهجوم على غزة، وربما تواصل إسرائيل نحو هدها فى القضاء على حركة حماس. 

وأكد على ثبات الموقف المصرى الرافض لسياسة التهجير للفلسطينيين، والتمسك بحل الدولتين، دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية، وهذا الحل هو قوام المبادرة العربية والمبدأ التى تتبناه الرباعية الدولية بصدد القضية الفلسطينية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة