قبل انتهاء المدة.. اعرف آخر موعد لتسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية

الأحد، 04 فبراير 2024 07:00 م
قبل انتهاء المدة.. اعرف آخر موعد لتسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية استمارات الثانوية العامة
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع  تغطية أخبارية جديدة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل، للحديث عن موعد تسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 .

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة من الطلاب للمدارس الأسبوع المقبل بعد عودة الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني، مشددة على ضرورة انتهاء الطلاب من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات قبل المواعيد المحددة 22 فبراير الجارى.

 

وبدأ تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024  الأحد 14 يناير الماضى وحتى 22 فبراير 2024 إلكترونيا على موقع الوزارة، ويجب على كل طالب بالصف الثالث الثانوى العام تسجيل الاستمارة فى هذا التوقيت، ولا يوجد تسجيل لاستمارة ورقية .

وتسجيل استمارة الثانوية العامة اجبارى على جميع طلاب الثانوية العامة ويتم تسجيلها باستخدام اى جهاز سواء لاب توب أو كمبيوتر او تليفون محمول .

 

ويجب على الطالب أن يكون دقيق دون خطأ فى البيانات الخاصة به، ويجب التأكد من الاسم رباعيا والمدرسة والإدارة والشعبة سواء علمى أو أدبى وعلوم أو رياضة واللغة الأجنبية الثانية وأيضا المواد التى سيؤديها حسب الشعبة وذلك قبل طباعة الاستمارة من موقع الوزارة.

 

وفى السياق ذاته أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى، حسب طبيعة كل مادة دراسية، موضحة أن الأسئلة سوف تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق حسب المواصفة، مضيفة أن الأسئلة من المنهج ولكن ليس بالضرورة أن تكون نصا من مصادر التعلم المتاحة للطلاب، مشيرة إلى أن الهدف من الامتحان هو معرفة مدى استيعاب الطالب للمنهج وأن تكون الدرجة التي يحصل عليها معبرة بشكل حقيقى عن مستوى كل طالب مع اختلاف المستويات والفروق الفردية بين الطلاب.

 

وأوضحت الوزارة، أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة بواقع 70% للمستويات المتوسطة والعليا و30% للمستويات العقلية البسيطة، مشيرة إلى أن الأسئلة سوف يتم اختيارها من داخل بنك الأسئلة، متابعة: بنك الأسئلة يتضمن كم كبير من الأسئلة الأمر الذي يمكن أعضاء اللجنة المسئولة عن اختيار جزئيات الامتحان من حرية وضع أسئلة متنوعة قادرة على فرز مستويات الطلاب، إضافة إلى عدم تكرار أسئلة العام الماضى في امتحان العام الحالي 2024.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الأسئلة وامتحان الثانوية العامة يعقد وفق ضوابط العام الماضى، منها تسليم الطالب كتيب مفاهيم يتضمن القواعد والجزئيات المرتبطة بالمنهج وتكون مطلوبة للحفظ، حيث يعقد الاختبار بنظام الأوبن بوك، كما أنه يتم تصحيح الأسئلة إلكترونيا سواء البابل شيت أو المقالية والتي تمثل 15% من درجات كل مادة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة