فتح باب الاشتراك لمسابقات المهرجان الدولى للفيلم القصير جدا

الخميس، 29 فبراير 2024 12:43 م
فتح باب الاشتراك لمسابقات المهرجان الدولى للفيلم القصير جدا المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت إدارة المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا المقرر إطلاق دورته التأسيسية في الفترة من 7 وحتى 16  يونيو المقبل بمدينتي الجلالة والعين السخنة، وفتح باب الاشتراك في مسابقاته  الأربعة  للأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية والتحريك ومشاريع الطلبة خلال الفترة من 1 مارس 2024  وحتي 30 أبريل المقبل.
 
وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان إن شروط ومعايير المشاركة هى ألا تزيد مدة الفيلم عن 5 دقائق بالتترات وأن يكون الفيلم تم إنتاجه بين عامي 2023 و2024 .
 
وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أنه يمكن لصناع الأفلام الراغبة في المشاركة التقدم إلكترونيا وأضاف أن المهرجان يستضيف خلال فعالياته الدورة الـ26 لمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا  وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين  المهرجانيبن.
 
 كشف زياد باسمير منسق عام مهرجان ترى كور الفرنسي عن تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة السينمائية على هامش المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا بمصر منها عدد من الورش الخاصة بفنون صناعة الفيلم القصير جدا من الفكرة وحتى شاشة العرض بخلاف العروض الشاطئية لأفلام مسابقات المهرجان الدولي  و أفلام  مهرجان ترى كور .
 
 المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا تنظمه مؤسسة ضي للثقافة والإعلام وهو أول مهرجان نوعي خاص بالأفلام القصيرة التي لا تتجاوز مدتها الخمس دقائق ويتضمن مسابقات للأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية والتحريك ومسابقة خاصة بمشاريع طلبة المعاهد والأكاديميات السينمائية .
 
يقام المهرجان سنويا خلال شهر يونيو بالتزامن مع مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا وينظم عددا من الورش والندوات الخاصة بالفيلم القصير جدا .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة