متحف اللوفر أبو ظبى ينظم معرض خرافات من الشرق والغرب.. اعرف موعده

الإثنين، 26 فبراير 2024 12:00 ص
متحف اللوفر أبو ظبى ينظم معرض خرافات من الشرق والغرب.. اعرف موعده كتاب كليلة ودمنة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف اللوفرأبو ظبى، عن تنظيم معرض "خرافات من الشرق والغرب: من كليلة ودمنة إلى خرافات لافونتين" بالشراكة مع المكتبة الوطنية الفرنسية ومتاحف فرنسا، فى الفترة  20 مارس إلى 14 يوليو المقبل، وسيتناول جذور وتطور هذا النوع من خلال عرض المخطوطات المصورة واللوحات والأعمال المعاصرة.

ومن المقرر أن يتم عرض مجموعة متنوعة من المخطوطات المصورة والكتب النادرة واللوحات التى تتبع تطور هذا النوع، تشمل النقاط البارزة صحيفة من مخطوطة عربية من كتاب الخرافات كليلة ودمنة، النوع الأدبي من الخرافات الحيوانية، الذي نشأ لأول مرة في الهند واليونان في القرن الأول قبل الميلاد، كان في طليعة ابن المقفع في العالم العربي الإسلامي وإيسوب في العالم اليوناني الروماني.

يعد جان دو لافونتين واحدا من أشهر كتاب القصص الخرافية، وتحديدا لأنه اختار أن تكون هذه القصص مروية على ألسنة الحيوانات والطيور، ونظرا لشهرته وتميزه فى سماء الأدب الفرنسى، قامت فرنسا في عام 1995 بإصدار مجموعة من الطوابع البريدية احتفاءً منها بشخصية لافونتين، ومجموعة أعماله المعروفة باسم أساطير لافونتين.

صور جان دو لافونتين فى قصصه وحكايته الأسطورية، العديد من النوادر التى يعجز العقل عن تقبلتها في القرن الثامن عشر، ويمكن تقسيم أعمال لافونتين إلى أقسام رئيسية وهي: القصص الخرافية، والنوادر والحكايات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة