حياة كريمة.. قافلة طبية مجانية بقرية الجزار فى كفر الشيخ

الإثنين، 26 فبراير 2024 12:23 ص
حياة كريمة.. قافلة طبية مجانية بقرية الجزار فى كفر الشيخ القافلة الطبية
كفر الشيخ-محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، قافلة طبية مجانية في قرية الجزار، بمركز بيلا، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بإشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد الغباشي، مدير الإدارة العامة للقوافل العلاجية بالوزارة، والدكتور مجدي خيري شنح، منسق القوافل العلاجية بالمديرية".
 
وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، أنه القافلة خلال يومها الثاني، للاطمئنان على سير العمل، وتوفير كافة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.والتي ضمت 10 عيادات طبية تخصصية، تشمل 9 تخصصات، (الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، والنسا، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام).
 
وأضاف شقوير، استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة 1203مواطنين خلال يومي القافلة، كما تم إجراء 370 تحليل طبي بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء 58 حالة أشعة بين أشعة سينية، وأشعة تليفزيونية.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة، كما تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي ل633 مواطناً، وفي إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري)، تم إجراء 176 فحص طبي لـ89 مواطنا، كما جرى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية ل٤ مرضى، كما تم تحويل 10 مرضى إلى أقرب مستشفى، لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.كما تم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة، أن فريق الإشراف بإدارة القوافل العلاجية بالوزارة، تفقد القافلة، لمتابعة سير العمل بأعمال القوافل العلاجية بكفرالشيخ والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة