آرون بوشنل .. جندي أمريكي يفضح انحيازات واشنطن بـ"حرق نفسه".. وصف معاناته بـ"الضئيلة" مقارنة بمأساة غزة.. لفظ أنفاسه الأخيرة الإثنين.. وودع العالم بعبارة :"لن أكون متواطئاً في الإبادة الجماعية"

الإثنين، 26 فبراير 2024 11:00 م
آرون بوشنل .. جندي أمريكي يفضح انحيازات واشنطن بـ"حرق نفسه".. وصف معاناته بـ"الضئيلة" مقارنة بمأساة غزة.. لفظ أنفاسه الأخيرة الإثنين.. وودع العالم بعبارة :"لن أكون متواطئاً في الإبادة الجماعية" آرون بوشنل
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لن أكون متواطئاً بعد الآن في الإبادة الجماعية".. كانت هذه كلمات الطيار الأمريكي آرون بوشنل الأخيرة قبل أن يضرم النار في جسده في مشهد صدم الأمريكيين وفضح الانحيازات الأمريكية الفجة لصالح الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرباً وحشية ضد المدنيين العز في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي،  مخلفاً ما يقرب من 30 ألف شهيد.

بوشنل الذي يعد أحد أفراد القوات الجوية الأمريكية ، أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن أمس الأحد، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بإصابته ظهر الأثنين ، وثق مشهد حرق نفسه ، في رسالة حاول من خلالها فضح جرائم الاحتلال التي لم تكن كافية لتحرك ساكناً في موقف الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن لوقف إطلاق النار بشكل جاد.

وفقا لشبكة سي إن إن، ظهر آرون بوشنل البالغ من العمر 25 عام في مقطع فيديو حصلت عليه الشبكة الامريكية، وقال بوشنل فيه : " لن أكون متواطئًا بعد الآن في الإبادة الجماعية" وأضاف أن معاناته ضئيلة مقارنة بمعاناة الفلسطينيين مع استمرار الأزمة الإنسانية في غزة.

ويظهر الفيديو بوشنل وهو يضع جهاز التسجيل على الأرض ثم يسكب على نفسه سائلا مجهولا ويشعله وهو يصرخ مراراً وتكراراً "فلسطين حرة" ثم انهار في النهاية عندما اسرع ضباط الشرطة لإخماد النيران بطفايات الحريق.

وقالت إدارة شرطة العاصمة في بيان إن خدمات الإطفاء والطوارئ نقلته بعد ذلك إلى مستشفى محلي حيث توفي وتعمل الشرطة المحلية مع جهاز الخدمة السرية الأمريكية ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات للتحقيق في الحادث الذي وقع حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر في شمال غرب واشنطن.

تم تأكيد هوية بوشنل من قبل السلطات الامريكية وقالت روز رايلي، المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية، إنه كان طيارًا في الخدمة وقالت القوات الجوية إنه سيتم تقديم تفاصيل إضافية بعد اكتمال إخطارات الأقارب.

الحادث ليس الأول من نوعه، ففي ديسمبر أضرم شخص النار في نفسه خارج القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا، فيما قالت الشرطة إنه "على الأرجح عمل احتجاجي سياسي متطرف". وقالت الشرطة ومسؤولو الإطفاء للصحفيين في مؤتمر صحفي إنه تم انتشال العلم الفلسطيني الذي كان جزءا من الاحتجاج في مكان الحادث، وتم استخدام البنزين.

وفى غزة علي مدار اليوم الإثنين، واصلت قوات الاحتلال عدوانها على القطاع برا وبحرا وجوا لترتفع حصيلة الشهداء لـ 29782 فلسطينيا، وإصابة 70043 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

فيما استشهد 7 مواطنين على الأقل، وأصيب العشرات، في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة، في اليوم الـ143 للعدوان المتواصل على القطاع بحسب وكالة وفا الفلسطينية.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطنين، في قصف طيران الاحتلال الحربي استهدف مركبة مدنية في منطقة أبو العجين شرق دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال منطقة المغراقة.

وأضافت أن قوات الاحتلال استهدفت منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت زوارق الاحتلال البحرية نيران رشاشاتها الثقيلة صوب ساحل خان يونس، ما أدى لاستشهاد صيادين اثنين، بالتزامن مع غارة شرق خان يونس.

واستشهد ثلاثة مواطنين في قصف للاحتلال على منزل شمال مدينة رفح، وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف للاحتلال شقة في حي الجنينة شرقا.

وأطلقت زوارق الاحتلال البحرية نيران رشاشاتها الثقيلة على شاطئ مدينة رفح.

من جانبها ذكرت وزاة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 10 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 90 شهيدًا و 164 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأضافت فى بيان لها، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة