صدر حديثًا.. كتاب "كيف تصنع طفلاً ناجحًا" لـ عمار كمال

السبت، 24 فبراير 2024 03:00 ص
صدر حديثًا.. كتاب "كيف تصنع طفلاً ناجحًا" لـ عمار كمال غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر كتاب "كيف تصنع طفلاً ناجحًا" للكاتب عمار كمال، عن دار نشر الهرم ويقول عمار كمال في مقدمة كتابه، الذي احتوى على 3 فصول" إن تربية الأطفال مهمة ليست سهلة، فلا شك أنها مسئولية كبيرة، فهناك الكثير من التطورات التي طرأت على أساليب التربية، ومن أهم هذه الأساليب الاستماع للطفل والاهتمام بحالته النفسية والجسدية، ومساعدته على تعلّم الانضباط والقواعد السلوكية العامة بصورة بسيطة دون تخويف الطفل أو عقابه.

4f3a6034-dcae-4625-a956-6bce41c9e812

ويركز هذا الكتاب على بناء علاقة قوية ومترابطة مع الطفل باستخدام طريقة التعزيز الإيجابي لتشجيع السلوك الجيد ويتميز الكتاب بأنه نهج الأبوة والأمومة الصحيحة، يركز  على بناء علاقة قوية ومترابطة مع الطفل باستخدام طريقة التعزيز الإيجابي لتشجيع السلوك الجيد ويتميز الكتاب بأنه نهج الأبوة والأمومة الصحيحة.

وتضمنت فصول الكتاب، إنه يجب أن تكون هناك علاقة بين الابن وأمه وبينه وبين أبيه والعلاقة هنا هو الفهم المتبادل وتوصيل المعلومة للطفل من خلال لغة حوار، يجب أن يفهم الطفل أن الحياة بها النجاح والفشل كي لا يشعر بالإحباط لعدم النجاح، وفي نفس الوقت يجب أن يتم التعامل معه في حالة الإخفاق من خلال الحديث والتدعيم.

ونبه إلى أهمية التعاقد السلوكي مع الطفل وهو وعد الطفل بشيء ما إذا حقق هدف معين ويجب أن يكون هذا الأمر ارتقائي يبدأ بمكافأة أو مقابل بسيط ثم يزيد.

وذكر أنه  إذا لم تستطع إقامة علاقة وصداقة مع ابني في طفلوته يمكن تحسينها في وقت متأخر من خلال مشاركتهم اهتماماتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة