خبير اقتصادى: مشروع تطوير رأس الحكمة سيساهم في استقرار الاقتصاد

السبت، 24 فبراير 2024 06:00 ص
خبير اقتصادى: مشروع تطوير رأس الحكمة سيساهم في استقرار الاقتصاد مداخلة على الادريسي الخبير الاقتصادى مع تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على الإدريسي الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد بالأكاديمية العربية للنقل البحري إن الصفقة الاستثمارية الكبرى "مشروع تطوير رأس الحكمة" خطوة تنموية جيدة جدا للاقتصاد الوطنى، لافتا إلى الأهمية الكبرى في توقيت تلك الصفقة، وتخفيض حوالى 10 مليارات دولار من الديون الخارجية لمصر.

وأضاف علي الإدريسي في تصريحات لـ تليفزيون اليوم السابع، ان المشروع متوقع له ضخ 150 مليار دولار وتوفير أكتر من 8 مليار سائح لتلك المدينة فقط، لافتا إلى أن منطقة الساحل الشمالى كانت يستفاد منها فترة الصيف فقط لكن بمشروع مهم مثل رأس الحكمة بجانب مدينة العلمين الجديدة ستجعل محور تنموى في تلك المنطقة .

 

ولفت إلى أن هذه الصفقة رسالة هامة للمجتمع الدولي، فقيام دولة بضخ هذا الحجم من الاستثمار رسالة قوية .

 

كما لفت إلى أن هذا المشروع التنموي سيساهم في زيادة فرص العمل وتشتغل المصانع لتوفير احتياجات اقامة هذا المشروع، وتراجع أسعار الدولار مشيرا إلى انهيار السوق الموازى مشددا على أن مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة يتضمن استثمارًا أجنبيًا مباشرًا بقيمة 35 مليار دولار ستحصل عليهم الدولة خلال شهرين.

 

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع رأس الحكمة نحو 170 مليون متر مربع، 40 ألفًا و600 فدان، حسب تصريحات رئيس الوزراء، الذي أضاف أن الصفقة الاستثمارية الكبرى الخاصة بمشروع تنمية وتطوير رأس الحكمة هي أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر، لافتًا إلى أن تنمية رأس الحكمة بتأتي في إطار تنمية مصر.

 

وقبل قليل، وقع كل من وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، ووزير الاستثمار الإماراتي محمد السويدي، على اتفاقية شراكة استثمارية تخص تطوير منطقة رأس الحكمة.

 

وكشفت الشركة القابضة الإماراتية، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار في جمهورية مصر العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة