قبل شهر رمضان.. الداخلية تسقط محتكرى الأغذية والمتلاعبين بسوق العملة والذهب.. ضبط أطنان سكر وأرز وياميش احتكرها تجار.. وتحريز عملات بقيمة 19 مليون جنيه.. وتوفير سلع بنسب تخفيض 40 %

الجمعة، 23 فبراير 2024 02:37 م
قبل شهر رمضان.. الداخلية تسقط محتكرى الأغذية والمتلاعبين بسوق العملة والذهب.. ضبط أطنان سكر وأرز وياميش احتكرها تجار.. وتحريز عملات بقيمة 19 مليون جنيه.. وتوفير سلع بنسب تخفيض 40 %
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة الداخلية جهودها لملاحقة المتلاعبين بالأسعار، من خلال استهداف السوداء السوداء لتجارة العملة، ومقلدو الذهب، ومحتكري الأغذية، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
 
استهداف تجار العملة
ونجحت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة في ضبط 38 قضية "إتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 19مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.
 
سقوط المتلاعبين بسوق الصاغة
 
واستهدفت الداخلية المتلاعبين بسوق الصاغة، ومقلدو المجوهرات، حيث نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى بالإسكندرية تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين من خلال بيع الذهب المُقلد، حيث أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسكندرية قيام "شخصين - لهما معلومات جنائية" بممارسة نشاط إجرامى تخصص فـى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من خلال بيع ذهب "مقلد" وإيهام المواطنين بأنه حقيقى.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما 13 كيلو جرام ذهب "مقلد" فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
تساقط محتكري الأغذية
واستهدفت الداخلية محتكري الأغذية، حيث ضبطت أطنان من السكر والأرز والدقيق والياميش، احتكرها التجار لتعطيش السوق ورفع سعرها قبل شهر رمضان، وذلك إستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.
 
توفير سلع بأسعار مخفضة
 
ولم يقتصر دور وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق، على ملاحقة المحتكرين والمتلاعبين بسوق الأغذية، وإنما حرصت على توفير السلع، حيث وفرت وزارة الداخلية كافة السلع الأساسية، خاصة اللحوم والأرز والسكر والزيوت والسمن، بأسعار مخفضة، وصلت نسب التخفيض على بعضها لـ40 %.
 
وانطلقت فعاليات المرحلة الخامسة والعشرين من مبادرة كلنا واحد، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والسرادقات، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، تحت رعاية رئيس الجمهورية. 
 
 وبناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لأول مرة تتضاعف أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة فى المبادرة لتصل إلى 2148 "2031 منفذ – 6 معارض رئيسية - 44 معرض فرعى – 67 شادر" بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة