عماد الدين حسين: الصفقة الاستثمارية الكبرى تفك الأزمة الاقتصادية الصعبة

الجمعة، 23 فبراير 2024 12:03 ص
عماد الدين حسين: الصفقة الاستثمارية الكبرى تفك الأزمة الاقتصادية الصعبة الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن بيان مجلس الوزراء حول الصفقة الاستثمارية الكبرى يشير إلى إتمام الصفقة، ويتبقى الإعلان عن تفاصيل هذه الصفقة، متابعا: "نحن بصدد صفقة بها جزء كبير من الاستثمار المباشر من دول ومستثمرين عرب وربما من أماكن أخرى، وهذا الضخ ليست ديون بل استثمار مباشر لخزانة الدولة لفك الأزمة الاقتصادية الصعبة".

أضاف عماد الدين حسين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن السيولة النقدية المتوفرة من جراء الصفقة الاستثمارية الكبرى، ستحل مشكلة نقص العملة الأجنبية في مصر، بالتالي سينتهي دور السوق السوداء والمضاربة على الدولار.

وتابع: "هذه المشروعات ستبنى داخل الدولة، وهذا يعني أنه سيوظف عمالة مصرية تساهم في تخفيض نسبة البطالة، وحل مشكلة العملة الصعبة يقود إلى توفير دائم إلى العملات في مصر حتى لا يتم العودة إلى مشكلة الفجوة الدولارية مرة أخرى".

وأكمل حسين: "مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلستين مهمتين إجرائيتين، وستكون هناك جلسات متتالية في الأسبوع المقبل للملحق الاقتصادي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي للاهتمام بالقضية الاقتصادية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة