مصرع وإصابة 14 شخصا جراء حادث تصادم شاحنتين فى الهند

الأربعاء، 21 فبراير 2024 12:42 م
مصرع وإصابة 14 شخصا جراء حادث تصادم شاحنتين فى الهند حادث تصادم ـ صورة أرشيفية
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى ما لا يقل عن ثمانية أشخاص مصرعهم فيما أصيب عدد آخر، جراء حادثين فى ولايتى "بيهار" "أتر برديش" الهنديتين.

وذكرت قناة "إن دى تى فى" الهندية، فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الأربعاء، أن الحادث وقع في منطقة "لاكيساراى"، مشيرة إلى أن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم فور وقوع الحادث، بينما تم نقل ستة آخرين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج اللازم.

وأشارت القناة الهندية، إلى أنه تم فتح تحقيق للوقوف على أسباب وملابسات وقوع الحادث، مضيفة أن بعض المصابين يرقدون في حالات حرجة وفقا لما أعلنته الشرطة.

وفي حادث آخر.. أعلنت الشرطة الهندية، أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم إثر انقلاب شاحنة على سيارة عقب فقدان سائقها السيطرة عليها في مدينة "بيجنور" بولاية "أتر برديش".

ونقلت قناة "إن دي تي في" الهندية، عن الشرطة قولها إن القتلى توفوا متأثرين بإصاباتهم عقب نقلهم إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج

يذكر أن الهند لديها بعض من أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في العالم، حيث يقتل ويصاب مئات الآلاف من الأشخاص سنويا.. وتعزى معظم الحوادث إلى القيادة المتهورة وسوء صيانة الطرق وتقادم المركبات.

من جانب أخر، أطلقت الشرطة الهندية الغاز المسيل للدموع، اليوم الأربعاء، على آلاف المزارعين الذين استأنفوا مسيرتهم الاحتجاجية نحو العاصمة نيودلهي، بعد فشل المحادثات مع الحكومة في إنهاء الجمود بشأن مطالبهم بضمان أسعار المحاصيل.

وأطلقت قوات الأمن على حدود ولايتي البنجاب وهاريانا قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل متقطع، بينما كان المزارعون يستعدون لاستئناف مسيرتهم الاحتجاجية نحو نيودلهي بعد فشل المحادثات مع الحكومة بشأن مطالبهم، بحسب صحيفة (إنديا توداي) الهندية.
 

وحثت شرطة هاريانا على مصادرة المعدات التي جلبها المتظاهرون لتفكيك حواجز الشرطة، وقد تجمع ما يقرب من 14 ألف مزارع على طول الحدود، مع 1200 عربة جرار، و300 سيارة، و10 حافلات صغيرة.
 

ووضعت شرطة نيودلهي في حالة تأهب، وتجري تدريبات لتأمين نقاط الدخول، بينما يستعد المزارعون، الذين توقفوا عند الحدود بين ولايتي البنجاب وهاريانا منذ 13 فبراير الجاري، للتقدم نحو العاصمة.
 

ويطالب المزارعون بحد أدنى مضمون لسعر الدعم لجميع المنتجات الزراعية، وتحمي الحكومة الهندية المنتجين الزراعيين من أي انخفاض حاد في أسعار المنتجات الزراعية من خلال الإعلان عن حد أدنى لسعر شراء بعض المحاصيل الأساسية في بداية موسم الزراعة، مع الأخذ في الاعتبار تكلفة الإنتاج.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة