مسرح العمليات يكشف تضحية إسرائيل بالمحتجزين مقابل استمرار الحكومة.. فيديو

الأربعاء، 21 فبراير 2024 11:31 ص
مسرح العمليات يكشف تضحية إسرائيل بالمحتجزين مقابل استمرار الحكومة.. فيديو الكاتب الصحفى زكى القاضي
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
كشف برنامج مسرح العمليات، تقديم الكاتب الصحفى زكى القاضي، سر الدعم المصرى لفلسطين وأهل غزة بمبلغ 125 مليار جنيه، مؤكدا أن إعلان الدولة المصرية تراجع إيراد قناة السويس بنسبة تصل إلى 45 % إلى 50 %، بما يمثل حسب بعض التصريحات مبلغ 4 مليار دولار، بمثابة دعم واضح للقضية الفلسطينية، وحسب السعر الرسمي للدولار فإن هذا الرقم يصل لآكثر من 125 مليار جنيه، بخلاف المساعدات الإنسانية المقدمة بشكل مباشر.
 
وأوضح برنامج مسرح العمليات، أن الشعب المصرى يجب أن يدرك قيمة التضحية بذلك الإيراد ودون تدخل من مصر في البحر الأحمر، وهو ما يؤكد دعم مصر للقضية الفلسطينية بشكل واضح، وباجراءات واضحة، ورغم ذلك مازالت مصر تحافظ على التزامتها الداخلية والخارجية.
 
وأكد البرنامج أن مصر تقف أيضا أمام محكمة العدل الدولية لفضح جرائم الإبادة والمجازر في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن رأى المحكمة في تلك المرافعة سياسيا في المقام الأول، ولذلك فتعرية إسرائيل تعد أحد أهم مكتسبات ما يتم من تضحيات من الشعب الفلسطيني، رغم أن جلسات محكمة العدل الدولية لا علاقة لها بيوم 7 أكتوبر ومابعده.
 
كما تطرق البرنامج إلى تصريحات وزير المالية الإسرائيلي الذى عبر عن عدم أهمية المتحتجزين الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة، وهو ما يؤكد سعى إسرائيل لاستكمال عملية الإبادة وصولا لحلم التهجير، باعتبارها كارتا ذهبيا لليمين المتطرف  في الداخل الإسرائيلي.
 
https://www.facebook.com/share/v/hKzhKHGTSe5FUuEK/?mibextid=WC7FNe









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة