حياة كريمة.. الانتهاء من تبطين الترع فى قرى زفتى بالغربية "صور"

الجمعة، 02 فبراير 2024 09:58 ص
حياة كريمة.. الانتهاء من تبطين الترع فى قرى زفتى بالغربية "صور" الانتهاء من تبطين الترعة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قرية العايشة التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، الانتهاء من مشروع تبطين الترعة المارة بالقرية، والتي تم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بقرى مركز زفتى.
 
ويأتى ذلك ضمن المشروعات التي تشهدها قرى مركز زفتى، فى مختلف القطاعات الخدمية والتي تهدف لتطوير الريف المصري وتوفير حياة كريمة للأهالي.
 
وكشف محمد السيد أحد أبناء القرية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة كانت ومازالت لها الفضل الكبير فى تغيير الحياة بالقرية للأفضل، من خلال المشروعات شهدتها القرية فى التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى، وغيرها من الخدمات التي كانت حلم طال انتظاره.
 
وأشار إلى أن تبطين الترعة المارة بالقرية حلم كبير، انتظرناه طويلا، للحفاظ على المياه المارة بالترعة والتي تستخدم فى رى الأراضي المطلة عليها، مشيرا أن تبطين الترعة مشروع قومي عظيم تنفذه الدولة للحفاظ على كل قطرة مياه فى الترع وأيضا الحفاظ على الترع من التلوث والتي كانت تلقى بها المخلفات والنفايات بشكل يومى.
 
وقال أحمد خيرى، أن الترعة بعد تبطينها ساعد المزارعين فى الري بسهولة، خاصة وأنها اصبحت خالية من المخلفات التي كانت تتسبب فى انسداد ماكينات الري، كذلك كانت تحول دون وصول المياه لنهايات الترعة.
 
وأضاف أن تبطين الترعة ساعد فى الحفاظ على المياه فى الترعة وهو ما ساهم فى توفير المياه للري فى أي وقت، موجها الشكر للقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة حياة كريمة التي حولت الريف للأفضل، وكذلك المشروع القومى لتبطين الترع الذي ساعد فى الحفاظ على المياه فى الترع ووصولها لنهاياتها بشكل مستمر حتى يتسنى لكافة المزراعين الرى.
 
الانتهاء من تبطين الترعة
الانتهاء من تبطين الترعة

تبطين الترعة
تبطين الترعة

تبطين ترعة العايشة
تبطين ترعة العايشة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة