وكيل الطب البيطري في دمياط يتفقد مشروع المجزر اللوجيستي.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 19 فبراير 2024 08:00 م
وكيل الطب البيطري في دمياط يتفقد مشروع المجزر اللوجيستي.. اعرف التفاصيل جانب من الجولة
دمياط معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اليوم الدكتور عماد حمدى وكيل مديريه الطب البيطرى بدمياط و الدكتورة دينا طلعت العيسوى مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم زيارة ميدانيه لمجزر دمياط اللوجستى.

 

حيث تناولت الزيارة مناقشة كافة المحاور الخاصة للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات لاستلام المشروع تمهيدًا لافتتاحه وتشغيله.

 

يُعد هذا المشروع من أهم المشروعات التى تشهدها محافظة دمياط وياتى ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنمية مجال إنتاج اللحوم ومصنعاتها، وحيث يقع خارج الكتلة السكنية على مساحة 12 فدانا بشطا، ويتميز موقعه بقربه من مينائى دمياط وبورسعيد، كما يتضمن محجر بيطرى ومجزرين حكومى وآخر استثمارى ورصيف تنزيل ومبنى أعلاف ومحطة معالجة ومحطة تدوير المخلفات الحيوانية "كوكر"، وكومبوست ومنطقة توسعات مستقبلية وأيضًا منافذ بيع.

 

هذا ويحقق المشروع عدد من المحاور أهمها تحقيق التنمية بهذا المجال وتوفير لحوم حمراء بأسعار مناسبة للحفاظ على صحة المواطنين، علاوة على الحفاظ على البيئة حيث تم تطبيق كافة المعايير والاشتراطات التى تساهم فى تحقيق ذلك أهمها وقوعه خارج الكتلة السكنية وأيضًا منع انتشار الأمراض حيث انه يتم حجر الماشية لفحصها بالمحجر قبل عملية الذبح.

 

يأتى ذلك بتكليف من الدكتور إيهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى بمحافظة دمياط، حيث إن مشروع المجزر الآلى والمحجر البيطرى ومحطة تدوير المخلفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة