نائب: مذكرة مصر ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية تفضح ممارسات الاحتلال

الإثنين، 19 فبراير 2024 06:00 م
نائب: مذكرة مصر ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية تفضح ممارسات الاحتلال مجلس النواب
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تقديم مصر مذكرة للمحكمة الدولية تدين انتهاكات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، خطوة مهمة لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية.

وأوضح سلطان، في تصريحات صحفية له، أن هذه المذكرة تستهدف فضح ممارسات إسرائيل اللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، وتأكيد على التزام مصر بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، أن دفاع مصر أمام محكمة العدل الدولية تأتي في إطار حث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار النائب محمد سلطان، إلى أن هذه الخطوة ستسهم في في زيادة الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تعزيز فرص تحقيق السلام العادل في المنطقة.

ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، إلى أن تقديم مصر لمستندات تؤكد حق الشعب الفلسطيني منذ عقود في أرض فلسطين المحتلة يُؤكد على التزام مصر بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره.

وتابع أن هذه المذكرة تأكيد على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، ودعمها لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة