"محلية النواب" تناقش إنشاء كبارى بالإسماعيلية وتوصى بتدابير للحد من حوادث الطرق

الإثنين، 19 فبراير 2024 01:02 م
"محلية النواب" تناقش إنشاء كبارى بالإسماعيلية وتوصى بتدابير للحد من حوادث الطرق لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بحضور ممثلى الحكومة.

 

واستعرض النائب محمد طلبة، طلب إحاطة مقدم منه بشأن إنشاء كوبرى علوى لمخرج مدينة القنطرة غرب من اتجاه الإسماعيلية مع طريق الإسماعيلية - بورسعيد، وذلك لوجود عدة دورانات بالطريق غير آمنة للخروج إلى الطريق السريع وتمثل خطورة على حياة المواطنين، موضحًا أنها تتسبب فى وقوع الكثير من الحوادث بصفة مستمرة، وتم مخاطبة محافظ الإسماعيلية وتم الموافقة على إنشاء الكوبرى وتتحمل المحافظة 50% من تكلفته بناء على البروتوكول الموقع بين وزارتى التنمية المحلية والنقل (50%، 50%).

 

وقال عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية: "الطريق يوميا يشهد حوادث ويهدد حياة المواطنين بالخطر"، مطالبا بوجود حلول عاجلة لإنقاذ أرواح المواطنين.

 

من جانبه، تساءل النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية عن وجود آلية أخرى للكبارى التى تكون تكلفتها عالية بحسب تصريحات مسئولى الحكومة، معقبا: "مش هينفع نسكت ونسيب الدنيا كدا.. الناس كل يوم بتفقد حياتها".

 

وانتقد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مسئولى هيئة الطرق والكبارى، قائلا: "الناس بتموت بدم بارد.. القصة مش كلها فلوس.. عايز أهل العلم لو مفيش فلوس شوفوا حلول نحمى بيها أهلنا والحلول تكون هندسية".

 

وتابع السجيني: "محتاج حلول غير الكبارى اللى تكلفتها كبيرة وتكون عاجلة علشان أطمن على أهلى فى الإسماعيلية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة