أبطال الصرف الصحى يواصلون كسح الأمطار الغزيرة من شوارع الإسكندرية

السبت، 17 فبراير 2024 02:36 م
أبطال الصرف الصحى يواصلون كسح الأمطار الغزيرة من شوارع الإسكندرية كسح مياه الأمطار
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ بداية فصل الشتاء تشهد محافظة الإسكندرية، عددا من النوات شديدة الأمطار الغزيرة، وتدخل رجال الصرف الصحى الذين يتعاملون فى مواجهة موجات الطقس السيئ، تحت تلك الأمطار فهم فى حالة طوارئ مستمرة فى أوقات النوات للتعامل على مدار الساعة ليلا ونهارا للتدخل السريع، ومنهم غطاسين مرتدين بدلة الغطس وحاملين على أكتافهم معدات للنزول إلى بلوعات الصرف إلى مسافة تزيد عن 10 أمتار تحت الأرض لرفع المخلفات وتطهيرها، ومنهم من يتعامل خلال سيارات رفع المياه والبدلات والمحطات.

 

شهدت محافظة الإسكندرية خلال الأيام الماضية هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق متعددة، من ضمن النوات التى تصل إلى 18 نوة خلال الشتاء، مما دفع شركة الصرف الصحى بالإسكندرية بتمركز 182 سيارة معدة وبدالة بكل المناطق الساخنة بالمحافظة للتعامل مع أى تجمعات لمياه الأمطار لتسير حركة المرور بصفة مستمرة.

 

وتابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية من خلال جولاته المستمرة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة فى المناطق الساخنة، وأماكن تجمعات مياه الأمطار.

 

وأكد "نافع" على استمرار حالة الطوارئ بالشركة وتمركز ما يزيد عن 182 سيارة ومعدة للتعامل مع أى تجمع لمياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار جهود عمال الشركة المستمرة على مدار 24 ساعة لتطهير الشنايش والمطابق لرفع أى مخلفات جرفتها مياه الأمطار.

 

وأشار "نافع" أن الإسكندرية تشهد أمطاراً مستمرة خلال فترات النوات "مشداد"، على جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين، ونناشد المواطنين الإبلاغ عن أى تجمعات لمياه الأمطار على رقم الخط الساخن 175.

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

وأكد المحافظ، استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحى ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

 

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

 
 
أعمال تصريف مياة الأمطار في الاسكندرية
أعمال تصريف مياة الأمطار في الاسكندرية

اعمال رفع مياة الأمطار الغزيرة في  الإسكندرية
اعمال رفع مياة الأمطار الغزيرة في الإسكندرية

الصرف الصحي بالإسكندرية تتعامل مع الأمطار
الصرف الصحي بالإسكندرية تتعامل مع الأمطار

اللواء محمود نافع  يتابع تصريف مياة الأمطار الغزيرة
اللواء محمود نافع يتابع تصريف مياة الأمطار الغزيرة

رفع مياة الأمطار من طريق الكورنيش بالإسكندرية
رفع مياة الأمطار من طريق الكورنيش بالإسكندرية

رئيس شركة الصرف الصحي يتابع أعمال تصريف المياة
رئيس شركة الصرف الصحي يتابع أعمال تصريف المياة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة