بدء العد التنازلى لانتخابات أطباء الأسنان.. 3 مرشحين على مقعد النقيب.. و38 عضوا يتنافسون على مقاعد النقابة العامة و169 بالمحافظات.. اللجنة المشرفة: الاقتراع 26 أبريل.. وحسم 10 مقاعد لرؤساء فرعيات بالتزكية

الجمعة، 16 فبراير 2024 05:00 ص
بدء العد التنازلى لانتخابات أطباء الأسنان.. 3 مرشحين على مقعد النقيب.. و38 عضوا يتنافسون على مقاعد النقابة العامة و169 بالمحافظات.. اللجنة المشرفة: الاقتراع 26 أبريل.. وحسم 10 مقاعد لرؤساء فرعيات بالتزكية نقابة أطباء الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت نقابة أطباء الأسنان فى العد التنازلى لإجراء انتخابات التجديد النصفى لعام 2024، وذلك على مقعد النقيب العام ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وعضوية مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، والمقرر إجراء التصويت بها يوم الجمعة 26 أبريل 2024، تحت إشراف قضائى على مستوى الجمهورية.

 
 
وكشفت القوائم النهائية للمرشحين لانتخابات التجديد النصفى، وجود 3 مرشحين على مقعد النقيب العام لأطباء أسنان، هم: الدكتور شفيق الحكيم نقيب الأسنان السابق، الدكتور إيهاب هيكل النقيب الحالى لأطباء الأسنان، والدكتور محمد بدوى عضو مجلس النقابة العامة، ويُشار هنا إلى أن الثلاثة مرشحين ينتمون إلى تيار المستقبل "تيار الأغلبية" حاليا بمجلس النقابة، إلا أن الإنقسامات الشديدة التى يشهدها التيار خلال هذه الفترة أدى إلى منافسة 3 من التيار نفسه على مقعد النقيب.
 
 
 
وتضمنت القوائم وجود 38 مرشح يتنافسون على مقاعد النقابة العامة والمناطق: 7 مرشحين على مستوى الجمهورية أكثر من 15 عام، و14 مرشح على مستوى الجمهورية أقل من 15 عام، وبمنطقة القاهرة والجيزة 4 مرشحين، منطقة وسط الدلتا 2 مرشحين، منطقة شرق الدلتا 3 مرشحين، شمال الوجه القبلى أكثر من 15 عام 2 مرشحين، غرب الدلتا 4 مرشحين، منطقة جنوب الوجه القبلى أكثر من 15 عام 2 مرشحين".
 
 
 
وأوضحت اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، من خلال القوائم النهائية، حسم مقعد رئيس نقابة فرعية فى 10 محافظات: المنوفية "الدكتور محمد أبو شادى"، مطروح "الدكتور عمر دارة سعد"، شمال سيناء "الدكتورة أمينة منصور"، جنوب سيناء "الدكتور محمد الحمامصى"، المنيا "الدكتور أحمد مبروك"، الفيوم "الدكتور علاء العشيرى"، أسيوط "الدكتور طاهر شريف محروس"، قنا "الدكتور صلاح الأفيونى"،  الأقصر "الدكتور محمد ضياء"، الوادى الجديد "الدكتور محمد أبو بكر"، فضلا عن تنافس 169 مرشحا على المقاعد المختلفة بالنقابة الفرعية.
 
 
 
قال الدكتور سيد أبو شهبة، رئيس اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى لأطباء الأسنان، إن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على إعداد مقرات التصويت على مستوى الجمهورية، حيث سيتم تخصيص مقرا للتصويت فى كل نقابة فرعية، بإجمالى 27 لجنة بالمحافظات، بالإضافة إلى طباعة استمارات التصويت وتوزيعها، لافتا إلى أن اللجنة قد تواصلت مع مجلس الدولة بشأن التنسيق للإشراف القضائى على إجراءات الاقتراع يوم 26 أبريل المقبل، ومن المقرر أن يكون فى كل لجنة فرعية قاضى وفريق معاون له، بخلاف 3 قضاه بمقر اللجنة العامة.
 
 
 
وأشار أبو شهبة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن اللجنة تتخذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل التصويت على الأطباء، مشيرا إلى أنه تم تأجيل إجراء التصويت ليتم فى شهر أبريل المقبل، تسهيلا على أطباء الأسنان ودعما لمشاركة عددا أكبر من أعضاء الجمعية العمومية بالانتخابات، بدلا من إجرائها فى شهر مارس 2024، والذى سيأتى بالتزامن مع شهر رمضان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة