25 منفذا ومعرضا لـ أهلا رمضان بمراكز وأحياء أسيوط.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 16 فبراير 2024 07:00 ص
25 منفذا ومعرضا لـ أهلا رمضان بمراكز وأحياء أسيوط.. اعرف التفاصيل معرض أهلا رمضان - أرشيفية
أسيوط -هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن فتح 25 منفذا ومعرضا لـ أهلاً رمضان بمراكز وأحياء المحافظة لبيع المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة، لتوفير احتياجات المواطنين من هذه السلع ومحاربة الغش التجارى ومنع احتكار أو إخفاء السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار.
 
وفى هذه النقاط نبين أعداد وأماكن معارض أهلا رمضان فى أسيوط..
 
1- تتم المعارض بالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية المصرية والشركة المصرية لتجارة الجملة.
 
2- توفر المعارض السلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 25%.
 
3- تأتى المعارض فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة فى إطار المتابعة المستمرة والدعم المقدم من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيىسى لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومحاربة الغلاء بالأسواق.
 
4- تهدف المعارض إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.
 
5- تم تجهيز 25 معرضا ومنفذا بكل المراكز والأحياء بالإضافة إلى منافذ السلاسل التجارية والغذائية المنتشرة بكافة قرى ومراكز المحافظة.
 
6- تشمل المعارض منافذ ثابتة ومتحركة بالتنسيق مع الجهات المعنية من المديريات والهيئات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب.
 
6- تعرض المنتجات بنسب تخفيضات جاذبة للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية ومحاربة الغلاء وجشع التجار.
 
7- يتم التنسيق مع الموردين وكبار التجار لتوفير السلع والمشاركة فى المعارض التكاتف والوقوف جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة دون مغالاة وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم خاصة مع الأحداث العالمية الجارية.
 
8- يتزامن مع فتح المعارض تكثيف الرقابة وحملات التموين على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة وجودتها وضبط الأسعار ومحاربة تجار السوق السوداء.
 
9- يتزامن مع المعارض تفعيل اللجان الرقابية بكل المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكل الجهات المعنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة