كل التفاصيل الخاصة بالدفعة الثانية من مبادرة الـ1000 مدير مدرسة.."فيديو"

الخميس، 15 فبراير 2024 12:00 م
كل التفاصيل الخاصة بالدفعة الثانية من مبادرة الـ1000 مدير مدرسة.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم أحمد العدل، استعرض خلالها تشكيل لجنة من المركز القومي للامتحانات لمتابعة المديرين الجدد والاستماع إلى أفكارهم في التطوير، وهم من تم تكليفهم بالإدارة المدرسية ضمن المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة وتسلموا العمل خلال الفترة الماضية باجمالى 350 مدير مدرسة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم الإعلان عن الدفعة الثانية من المبادرة وشروط التقدم للمسابقة تؤكد على ضمان انتقاء الأكفأ ممن يمتلكون رؤية وأدوات التطوير.

فيما أعلنت الوزارة مستجدات إجراءات اختيار الدفعة الثانية من مبادرة  الـ 1000 معلم من شباب المعلمين لتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا مديري مدارس، مضيفة أن إجراءات اختيار الدفعة الثانية من المبادرة ستكون بعدد 325 معلم.

واشارت إلى أن الإعلان عن الدفعة الثانية بالمديريات والإدارات التعليمية، وفقا للشروط الآتية:

*أن يكون السن من 35 - 40 عاما.

*أن يكون المتقدم يشغل وظيفة وكيل مدرسة.

*أن يكون حاصل على تقييم أداء كفء خلال آخر 3 سنوات.

*الا يكون حصل على أية أحكام تأديبية نهائياً.

*أن يكون لائق صحياً وبدنياً وذهنياً وخالياً من أي أمراض مزمنة.

*أن يكون لديه مهارات استخدام الحاسب الآلي والانترنت وبرامج Microsoft Office .

*أن يكون ملم بالاتجاهات المعاصرة في القيادة ولدية رؤية وأدوات للتطوير الإداري ولديه ثقافة عامة ومتنوعة قيادياً وإدارياً وملبياً لاحتياجات المجتمع المحلي تربوياً و لديه اتجاهات وقيم إيجابية...

وأشارت الوزارة إلى أنه سوف يتم عقد مقابلة شخصية بالمديريات التعليمية، برئاسة مدير المديرية بكل محافظة.

وشددت الوزارة على أنه سيخضع المرشحون إلى مقابلة شخصية من قِبل لجنة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني و برنامج تأهيل لمدة أسبوع بالوزارة عن طريق الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية واختبارات تجريها إحدى الجهات المختصة لاختيار المقبولين منهم، علي أن يتم تأهيلهم داخل نفس الجهة لمدة 6 أشهر، للحصول علي دبلومة القيادة التربوية والأمن القومى..

وطالبَت الوزارة بتعميم الإعلان الخاص بالتقديم على الدفعة الثانية فى جميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، لإتاحة الفرص لجميع من تنطبق عليهم الشروط للتقديم، علي أن يتم موافاة الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية بالوزارة بكشوف المرشحين نسخة EXCEL متضمنة المديرية والإسم والرقم القومي والنوع ورقم التليفون والعنوان تفصيليا في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 27 فبراير القادم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة