تفاصيل التحذيرات العالمية التي تلقاها نتنياهو بشأن اجتياح رفح.. فيديو

الأربعاء، 14 فبراير 2024 04:00 ص
تفاصيل التحذيرات العالمية التي تلقاها نتنياهو بشأن اجتياح رفح.. فيديو العدوان علي غزة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إعلان إسرائيل عن خطط لتنفيذ اجتياح شامل لرفح الفلسطينية، وتنفيذ ضربات وحشية على المدينة أسفرت عن استشهاد العشرات فى ليلة واحدة، تعالت أصوات التحذير حول العالم من كارثة إنسانية لا مثيل لها حال مضت إسرائيل فى خططها، وأشار البعض إلى أن إقدام تل أبيب على هذه الخطوة سيكون خطأ قاتلا ستدفع ثمنَه من أمنها على مدى طويل.

 

وقدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، حول ما قالته صحيفة التايمز البريطانية، حيث كتب وزير الخارجية البريطانى الأسبق ويليام هيج، يقول إن الهجوم الإسرائيلي على رفح سيكون خطأً قاتلا.

وأشار إلى أن نتنياهو يرى هذا الأمر طريقا له نحو تحقيق "الانتصار الكامل"، لكنه سيؤدى إلى إطالة أمد الصراع ويُفسح الطريق لظهور جيل جديد من حماس، على حد تعبيره.

وأكد هيج أن الهجوم العسكرى الشامل على رفح، حيث يوجد نحو مليون ونصف فلسطيني الآن، لن يحقق الانتصار المطلق الذى وعد به نتنياهو، ولكنه سيهدد أمن إسرائيل على المدى الأطول.

حتى من داخل إسرائيل نفسها، تعالت الأصوات التي تحذر من كارثة حال اجتياح رفح.  وكتب  جدعون ليفى فى صحيفة هآارتس يقول إن الاجتياح الإسرائيلي لرفح سيكون كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأضاف أن كلَ ما يمكننا الآن أن نطلبَه ونتوسل إليه ونصرُخ به هو عدم دخول رفح، فالاجتياح سيكون هجوما على أكبر مخيم للنازحين فى العالم، وسيجر الجيش الإسرائيلي إلى ارتكاب جرائمَ حرب على درجة من الفداحة لم ترتكب بعد، على حد قوله، مشيرا إلى أنه من المستحيل أن يتم غزو رفح دون ارتكاب جرائم حرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة