حاتم صابر يحذر من الانسياق وراء شائعات السوشيال ميديا: مواجهتها دور مجتمعى

الأحد، 11 فبراير 2024 12:10 م
حاتم صابر يحذر من الانسياق وراء شائعات السوشيال ميديا: مواجهتها دور مجتمعى العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر العقيد حاتم صابر، خبير مقاومة الإرهاب الدولى وحرب المعلومات، من الانسياق وراء شائعات مواقع التواصل الاجتماعى، وطالب بتحرى الدقة فى متابعة ما يكتب عليها.

 

وقال حاتم صابر، فى لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة dmc: "وقت أزمة الذهب أحد الهاربين خارج مصر كتب على صفحته أن الدولة المصرية كلفت رائد و2 نقيب بالسطو المسلح على عربية ذهب، وحدث اشتباك بالنيران ثم مات الرائد وهربت العربية، وعندما نرى أكثر الصفحات التى عليها هذا الخبر هى الصفحات التى عليها تفاعل أكبر".

 

وتابع ساخرا: "يعنى الدولة هتكلف رائد و2 نقيب علشان تسطو على عربية ذهب!، نصيحة لمستخدمى مواقع التواصل لا تجعل حالتك النفسية هى التى تقودك للتحرك فى السوشيال ميديا، كلنا عندنا مشكلة فى الاقتصاد لكن لا يجب تناسى الأسباب الحقيقية للمشكلة ولا يجب السير وراء أشياء لها توجه".

 

وأشار إلى أن هناك من استغل الأزمة وصعود الدولار والأسعار لخلق أكاذيب مغرضة سهل تكذيبها، وقال: "مواجهة تلك الأكاذيب دور مجتمعى وليس إعلامى فقط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة