تفاقم الوضع الإنسانى.. تحذيرات من هجوم إسرائيل على رفح الفلسطينية.. فيديو

السبت، 10 فبراير 2024 08:12 م
تفاقم الوضع الإنسانى.. تحذيرات من هجوم إسرائيل على رفح الفلسطينية.. فيديو الأوضاع في فلسطين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحذيرات دولية وعربية وأممية متواصلة من شن قوات الاحتلال الإسرائيلى عملية عسكرية فى رفح جنوب قطاع غزة المحاصر؛ إذ تضم رفح أكثر من 1.4 مليون فلسطينى بينهم 1.3 مليون نازح من محافظات أخرى ما ينذر بوقوع كارثة ومجزرة قد تُخلِّف آلاف الشهداء والجرحى.
 
وينام النازحون فى العراء أو فى أماكن إقامة مؤقتة ومراكز إيواء فى ظل ندرة للمياه والطعام، وحذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من أن أى عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة على رفح قد تجلب المزيد من الدمار للسكان المدنيين، مشيرة إلى أن "الوضع الإنسانى فى رفح ميؤوس منه بشكل متزايد".
 
وطالب رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية بالتدخل الدولى العاجل لمنع توسع رقعة العدوان وجرائم الإبادة الجماعية إلى رفح.
 
وحذر الأردن من خطورة إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة المحاصر، وفق ما نقل التلفزيون الأردني.
 
كما حذرت المملكة العربية السعودية، من التداعيات الخطيرة لاقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة، وهي الملاذ الأخير لمئات الآلاف من المدنيين الذين أجبرهم العدوان الإسرائيلي الوحشي على النزوح.
 
وأكدت المملكة في بيان، اليوم السبت، رفضها القاطع وإدانتها الشديدة لترحيلهم قسريا، مجددة مطالبتها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وأن هذا الإمعان في انتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي يؤكد ضرورة انعقاد مجلس الأمن الدولي عاجلا لمنع إسرائيل من التسبب بكارثة إنسانية وشيكة، يتحمل مسؤوليتها كل من يدعم العدوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة