إيد فى إيد هنكمل المشوار.. مبادرات جديدة للتحالف الوطنى بالبحيرة لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. تقديم أوجه الرعاية لذوى الهمم.. تكريم أبطال الرياضة ودعمهم للوصول للعالمية.. وخطة متكاملة لتحقيق التنمية المستدامة

السبت، 10 فبراير 2024 03:00 م
إيد فى إيد هنكمل المشوار.. مبادرات جديدة للتحالف الوطنى بالبحيرة لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. تقديم أوجه الرعاية لذوى الهمم.. تكريم أبطال الرياضة ودعمهم للوصول للعالمية.. وخطة متكاملة لتحقيق التنمية المستدامة التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى، من أهم منظمات المجتمع المدني فى مصر على الإطلاق خلال الأونة الأخيرة، وذلك للدور الحيوى الذى يساهم به فى المجتمع من أجل تحقيق التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجا.
 
ويضم التحالف الوطنى أكثر من 30 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمى وتنموى، بالإضافة إلي 27 اتحادا إقليميا تعمل فى مختلف المجالات التنموية والخدمية والصحية، ويأتى أهمية التحالف الوطنى فى المجتمع من خلال مبادراته الخدمية والتنموية المختلفة والمتواصلة على مدار العام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
وشهدت محافظة البحيرة، عدة مبادرات تنموية للتحالف الوطنى مع بداية العام الجديد بكافة مناطق المحافظة، ومنها مبادرة "من خيرك" التى دشنها التحالف بمنطقة وادى النطرون بالظهير الصحراوى.
 
وتضمنت فعاليات المبادرة، توزيع المواد الغذائية والملابس والأغطية والسترات الشتوية على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالمناطق الصحراوية والنائية.
 
وتحت شعار "قادرون باختلاف"، نظم التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى احتفالا حاشدا لتكريم ذوى الهمم بمركز شباب أبو المطامير بالبحيرة ، وتضمنت فعاليات الاحتفال تقديم فقرات فنية للأطفال من ذوى الهمم، وتوزيع كمية كبيرة من الملابس الشتوية على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية والمناطق الأكثر احتياجا.
 
وخلال الاحتفال، كرم التحالف أعضاء رابطة ذوى الهمم بمركز أبو المطامير، ووزعت عليهم شهادات التقدير لجهودهم فى مجال ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وشهدت مدينة دمنهور بالبحيرة، مع بداية العام الجديد، احتفالا مميزا نظمه التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، وذلك لتكريم الأبطال الرياضيين من الشباب والفتيات، وشارك فى الاحتفال الذى أقيم بمكتبة مصر العامة، الدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى، والدكتور مصطفى دعبس رئيس منطقة المصارعة بالبحيرة، وعدد كبير من القيادات الرياضية والشبابية بالمحافظة.
 
وخلال الاحتفال تم تكريم الأبطال الرياضيين الحائزين على بطولات محلية ودولية، وعلى رأسهم منار المصرى، بطلة إفريقيا فى المصارعة، وتم منحهم شهادات تقدير من التحالف الوطني تقديرا لجهودهم فى المجال الرياضى .
 
من جانبها، أكدت الدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى، على وجود خطة متكاملة للمساهمة مع الدولة المصرية فى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين ورفع مستواهم المعيشي، خاصة فى المناطق الريفية والصحراوية الأكثر احتياجا.
 
وأضافت أن فعاليات التحالف الوطني لا تقتصر على المبادرات الاجتماعية والاقتصادية فقط، بل تتعدى ذلك الى كافة مجالات الحياة بداية من رفع مستوى التعليم والصحة العامة وانتهاء بدعم الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم الذاتية، إلى جانب التفاعل مع الأحداث الجارية مثل دعم الشعب الفلسطينى وغيرها من القضايا العاجلة.
 
يذكر أن محافظة البحيرة، شهدت عدة مبادرات تنموية للتحالف الوطنى بكافة مناطق المحافظة بداية من مبادرة "ستر وعافية" مرورا بمبادرة  خيرك سابق، وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف ".
 
وتعد مبادرة "ستر وعافية" من أولى المبادرات التى أطلقها  التحالف الوطنى بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية .
 
كما تعد  مبادرة "خيرك سابق" من أهم المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي بالبحيرة، وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا على الأسر المحتاجة من خلال توزيع  كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور.
 
وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، أول مبادرة لاكتشاف المواهب الرياضية وتنمية قدراتها ورعايتها بمحافظة البحيرة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية، وقام بتكريم المشاركين فى دورة كرة القدم للمواهب الصاعدة، والتى أقيمت بملاعب مركز التعليم المدنى بدمنهور التابع لوزارة الشباب والرياضة.
 
كما نظم التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمدينة دمنهور بالبحيرة تحت عنوان "حكاية وطن"، وذلك للتعريف بما قدمته الدولة من مشروعات وإنجازات على أرض الواقع ومناقشتها مع المختصين والخبراء.
 
ولم تقتصر فعاليات التحالف الوطنى للعمل الأهلى على محافظات بعينها، بل امتدت إلى كافة ربوع مصر من خلال الآلاف من المتطوعين اللذين حرصوا أن يقدموا رسالة للعالم كله عن قيمة التكافل الاجتماعى.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة