الصحف العالمية اليوم: الاحتياطي الفيدرالي: أمامنا شهر قبل خفض أسعار الفائدة.. سوناك يتحدى ستارمر رغم تأخره فى الاستطلاعات: واثق من الفوز بانتخابات 2024.. احتجاجات المزارعين فى فرنسا تمتد إلى إيطاليا وإسبانيا

الخميس، 01 فبراير 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: الاحتياطي الفيدرالي: أمامنا شهر قبل خفض أسعار الفائدة.. سوناك يتحدى ستارمر رغم تأخره فى الاستطلاعات: واثق من الفوز بانتخابات 2024.. احتجاجات المزارعين فى فرنسا تمتد إلى إيطاليا وإسبانيا بايدن وسوناك
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا منها، قرارات الاحتياطي الفيدرالي حول أسعار الفائدة، برنامج تجسس أمريكى سرى استهدف كبار مسئولى فنزويلا، سوناك يتحدى ستارمر: واثق من الفوز بانتخابات 2024 و احتجاجات المزارعين فى فرنسا تمتد إلى إيطاليا وإسبانيا وتسبب فوضى عارمة 

 

الصحف الأمريكية:

 

الاحتياطى الفيدرالى الامريكى: أمامنا أشهر قبل خفض أسعار الفائدة

 

 

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى بعث برسالة أمس، الأربعاء مفادها أن خفض معدل الفائدة قادما لكن ليس بعد.

 

 وبحسب الوكالة، فإن البنك لم يشر إلى أنه يقترب من تحول طال انتظاره نحو خفض معدل الفائدة، فى دليل على أن مسئولى الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى أصبحوا أكثر ثقة من السيطرة الكاملة على التضخم. كما أن بيانات السياسة الخاصة بالبنك لم تعد تشير إلى أنه لا يزال يبحث مزيد من رفع الفائدة.

 

 إلا أن المسئولين أوضحوا أن أول خفض فى معدل الفائدة لا يزال أمامه أشهر على الأرجح. وأشار بيانهم أمس، الأربعاء، إلى أنهم لا يعتقدون ان الوقت قد حان لخفض معدلات الفائدة حتى يصبح البنك أكثر ثقة بأن التضخم يتحرك نحو الهدف المحدد بـ 2%.

 

وكان المستثمرون وبعض خبراء الاقتصاد يتوقعون احتمال قيام الاحتياطى الفيدرالى بخفض أسعار الفائدة فى وقت مبكر بحلول اجتماعه القادم فى مارس المقبل. لكن يبدو الآن هذا الأمر مستبعدا.

 

 وقال جيروم باول، رئيس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى فى مؤتمر صحفى الأربعاء: لا أعتقد أنه من المحتمل أن تصل اللجنة إلى مستوى من الثقة بحلول اجتماع مارس لبدء خفض أسعار الفائدة.

 

 وأبقى البنك المركزى الأمريكى على معدل الفائدة دون تغيير عند 5.4%، فى أعلى مستوى منذ 22 عاما. إلا أن التغيبرات التى طرأت على البيان الخاص به، مقارنة باجتماعه الأخير فى ديسمبر الماضى، تشير إلى أنه تحرك نحو بحث خفض الفائدة مع الحفاظ على المرونة.

 

 من جانبه، قال كريشنا جوها، المحلل الاقتصادى فى بنك Ecercore ISI الاستثمارى، إنه لا يوجد فى تصريحات باول أو البيان الخاص بالبنك ما يدفعهم للقلق بشان القصة الأساسية المتمثلة فى بدء أخبار جيدة تتعلق بخفض الفائدة قريبا بما يكفى.

 

برنامج تجسس أمريكى سرى استهدف كبار مسئولى فنزويلا..أسوشيتدبرس تكشف التفاصيل

 

كشفت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية عن برنامج تجسس أمريكى سرى استهدف كبار المسئولين فى فنزويلا، والذى ربما انتهك القانون الدولى.

 

 وقالت الوكالة إنها حصلت على مذكرة سرية تتضمن تفاصيل عملية سرية استمرت سنوات من قبل هيئة مكافحة المخدرات الأمريكية، حيث أرسلت عملاء سريين إلى فنزويلا من أجل تسجيل وبناء قضايا تهريب المخدرات ضد قادة البلاد، وهى الخطة التى اعترفت الولايات المتحدة من البداية أنها قد تمثل انتهاكا للقانون الدولى.

 

 وجاء فى المذكرة المؤلفة من 15 صفحة، والتى تعود إلى عام 2018، إنه من الضرورى إجراء هذه العملية بشكل أحادى وبدون إخطار المسئولين الفنزويليين، لتوسع  عملية تسمى "Money Badger" وهو تحقيق تقول السلطات إنه استهدف العشرات من الأشخاص، بمن فيهم الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو.

 

 وتقول أسوشيتدبرس إنه على الرغم من عدم وجود آلية واضحة لمحاسبة الولايات المتحدة من الناحية القانونية، إلا أن الكشف يهدد بتعكير العلاقات المتوترة بالفعل مع حكومة مادورو، ويمكن أن يعمق الاستياء من الولايات المتحدة فى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية بسبب التدخل فى شئونها. كما أن الكشف يقدم رؤية نادرة على المدى الذى كانت فيه إدارة مكافحة المخدرات على استعداد لخوض حرب المخدرات فى بلد حظر عملاء مكافحة المخدرات الأمريكيين منذ ما يقرب من 20 عاما.

 

 ووفقا للتقرير، فإن بعض أقرب حلفاء مادورو قد شملهم التحقيق، من بينهم أليكس صعب، رجل الأعمال الذى أطلق سراحه مؤخرا فى صفقة تبادل سجين مقابل 10 أمريكيين، ومقاول دفاعى هارب. لكن حتى الآن، لم يتضح ما إذا كانت التحقيق الأمريكية التى تستهدف فنزويلا تنطوى على أساليب تثير شكوكا قانونية.

 

فى جلسة عاطفية بالكونجرس.. 

زوكربيرج يعتذر لضحايا الاعتداء الجنسى على الأطفال عبر الإنترنت

 

 

 

هاجم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا الخمس الكبرى، ووجهوا إليهم اتهامات بانهم لم يوقفوا المد المتزايد من الاعتداء الجنسى على الأطفال على منصاتهم فى جلسة مثيرة أمس، الأربعاء، شهدت اعتذارا نادرا من الرئيس التنفيذى لشركة ميتا.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن المشرعين شبهوا شركات التكنولوجيا بشركات التبغ الكبرى وشركة بوينج للطائرات التى تعانى من مشكلات عديدة، واستشهدوا بقصص ضحايا الاعتداء على الأطفال، والذين جلس العديد منهم خلف قادة التكنولوجيا، ووصفوا الرئيس التنفيذى لشركة ميتا مارك زوكربيرج وغيره بأن أيديهم ملطخة بالدماء، بحسب ما قال السيناتور ليندى جراهام.

 

 ورد زوكربيرج على الهجوم  بالنهوض من مقعده فى لحظة اعتذار استثنائية بعد ضغوط تعرض لها من السيناتور جوش هاولى للاعتراف بمخالفات ميتا.

 

 وقال زوكربيرج للعائلات التى حضرت الجلسة: أنا آسف لكل شىء تعرضتم له، لا ينبغى أن يخوض أحد الأمور التى عانت منها عائلاتكم، ولذلك استثمرنا الكثير فى هذا الشأن.

 

وقالت واشنطن بوست إن الاتهامات والاعتذارات جاءت خلال جلسة مؤثرة غير عادية امتدت لأربع ساعات، شارك فيها مع زوكربيرج الرئيس التنفيذى لتيك توك شو زى تشيو، ولندا ياكارينو من منصة إكس، وإيفان شبيجيل من سناب، وجيسون سيترون من ديسكورد، والذين سعوا إلى طمأنة مجلس الشيوخ المتشكك بشأن التزامهم بمكافحة استغلال الأطفال عبر الإنترنت.

 

وكان الكونجرس قد عقد عشرات الجلسات مع قادة التكنولوجيا فى السنوات الأخيرة، إلا أن الجلسة العاطفية الأخيرة سلطت الضوء على زيادة يأس المشرعين، واستعدادهم لاستخدام قوة المشهد لحشد الجهود لتمرير تدابير جديدة لحماية الأطفال.

 

 وكان تشريع السلامة الإلكترونية للأطفال قد توقف لسنوات فى المونجرس، وأعرب المشرعون عن إحباط متزايد من بطء المجلس التشريعى وعدم قدرته على اتخاذ إجراءات فى هذه القضية.

 

 وقالت السيناتور الديمقراطيو أمى كلوبشار: لقد كان هناك الكثير من الحديث فى هذه الجلسات..وأريد فقط إنجاز هذه الأمور، لقد سئمت من هذا".

 

 

نائبة ديمقراطية عن حظر منظمة التحرير الفلسطينية : تحريض على الكراهية

 

صوتت النائبتان الديمقراطيتان في الكونجرس الامريكي، كوري بوش من ولاية ميسوري ورشيدة طاليب من ولاية مشيجان ضد مشروع قانون يحظر دخول أعضاء حركة حماس الفلسطينية للولايات المتحدة، وفقا لفوكس نيوز.

 

توسع مشروع القانون رقم HR 6679 الحظر الامريكي ليشمل جميع أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية،  كما منع مشروع القانون الذي قدمه النائب الجمهوري عن ولاية بنسلفانيا توم مكلينتوك، أعضاء حماس وغيرهم من المشاركين في طوفان الاقصى من دخول الولايات المتحدة.

 

وينص التشريع على أن أي شخص شارك أو خطط أو مول أو قدم الدعم المادي أو سهل بأي شكل آخر او كان له علاقة بتنفيذ عملية طوفان الأقصى التي كشفت الفشل الاستخباراتي لنتنياهو وحكومته، لن يكون مؤهلاً للحصول على أي إعانة بموجب قوانين الهجرة

 

وبينما صوت 422 عضوًا في مجلس النواب لصالح تمرير مشروع القانون، صوت ثلاثة أعضاء من أقصى اليسار إما ضد مشروع القانون أو لم يصوتوا

 

وفقا لفوكس نيوز صوتت بوش وطاليب ضد مشروع القانون بينما صوتت النائبة ديليا راميريز، ديمقراطية من إلينوي، حاضرة.

 

وقالت رشيدة طاليب في بيان صحفي إن مشروع القانون هو "مجرد مشروع قانون جمهوري آخر يستخدم للتحريض على الكراهية"، وأضافت: "إن قانون H.R 6679 غير ضروري لأنه لا لزوم له مع القانون الفيدرالي الموجود بالفعل .. إنه مجرد مشروع قانون آخر لرسائل الحزب الجمهوري يتم استخدامه للتحريض على الكراهية المعادية للعرب والفلسطينيين والمسلمين، مما يجعل مجتمعات مثل مجتمعنا غير آمنة".

 

وقالت النائبة راميريز إنها صوتت حاضرة ولم تدعم الرفض او الدعم لأنها "انتهت من الألعاب السياسية"، وقالت: "لقد صوتت حاضرا لأنني انتهيت من الألعاب السياسية الأغلبية تضيع الوقت في تقديم مشروع قانون هو بالفعل قانون حالي"

 

طاليب وبوش من بين أقلية صغيرة من الديمقراطيين أصحاب الأصوات العالية الذين ينتقدون إسرائيل في الصراع المستمر

 

 

 

الصحف البريطانية:

 

هل سيحرك بنك إنجلترا سعر الفائدة في اجتماع اليوم؟ .. "جارديان" تجيب

 

قالت صحيفة الجارديان من المتوقع أن يبقي صناع السياسة في بنك إنجلترا أسعار الفائدة عند 5.25% عندما يجتمعون اليوم، لكن الانخفاض السريع في التضخم قد يعني أن خفض تكلفة الاقتراض سيأتي في وقت مبكر من يونيو.

 

وقال محللون إن التوقعات المعدلة للتضخم من المرجح أن تظهر انخفاضًا حادًا في نمو الأسعار خلال الأشهر الستة المقبلة، مما يعزز الرهانات في الأسواق المالية على أن لجنة السياسة النقدية بالبنك ستجري عدة تخفيضات في أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام. .

 

ومن المتوقع أن يقول محافظ بنك انجلترا أندرو بيلي أن نمو الأجور لا يزال قويا وأن هذا قد يؤدي إلى عودة التضخم.

 

كان النمو البريطاني بطيئا في الأشهر الأخيرة، حيث أظهرت أحدث البيانات الرسمية أن الاقتصاد يواجه مخاطر الانزلاق إلى ركود معتدل وتوقع صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء أن ينمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.6% فقط هذا العام – وهو ثاني أضعف معدل في مجموعة الاقتصادات السبع المتقدمة بعد ألمانيا، التي تضررت أيضًا بشدة من ارتفاع أسعار الغاز بعد غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير 2022.

 

ويقدم هذا تحدي صعب لرئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي يتعين عليه إجراء انتخابات وطنية العام الجاري وقد تكون إمكانية إجراء المزيد من التخفيضات الضريبية في ميزانية وزير المالية جيريمي هانت في 6 مارس أحد العوامل التي ستجعل بنك إنجلترا حذرًا بشأن الإشارة إلى تخفيف السياسة في المستقبل.

 

وقالت كارين وارد، كبيرة استراتيجيي السوق لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في جي بي مورجان لإدارة الأصول، إن بنك إنجلترا قد يرى أن أي انخفاض في التضخم إلى أقل من 2% قد يكون مؤقتًا وغير كاف لتبرير خفض أسعار الفائدة.

 

وأضافت: "قد يكون من المفيد للبنك أن يذكر في مرحلة مبكرة أنه - مثلما أخطأ في وضع وزن كبير على التضخم المرتفع المؤقت - فإنه سيعطي وزناً أقل للتضخم المنخفض المؤقت".

 

 

رغم تأخره في الاستطلاعات.. سوناك يتحدى ستارمر: واثق من الفوز بانتخابات 2024

 

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنه واثق تماما قبل الانتخابات العامة المقرر عقدها العام الجاري على الرغم من تأخره في استطلاعات الرأي بحوالي 20 نقطة عن السير كير ستارمر زعيم حزب العمال.

 

قال رئيس وزراء بريطانيا في مقابلة مع قناة "ITV" انه مستعد لخوض الانتخابات للفوز بولاية ثانية في داونينج ستريت وقال ان البلاد "تجاوزت المنعطف الصعب" في إشارة الى تدهور الأوضاع الاقتصادية.

 

وفقا لصحيفة الاندبندنت يأتي تأكيد سوناك وسط تحذيرات من مؤسسات استطلاع الرأي الكبرى انه يواجه هزيمة انتخابية، وعلى الرغم من محاولاته المستمرة في احداث تغييرات ملموسة على الأرض الا انه فشل في التقدم على حزب العمال في استطلاعات الرأي الأخيرة.

 

قال سوناك: "من الواضح اننا مررنا بوقت عصيب خلال العام الماضي كدولة ولا زلنا نتعامل مع ارث كورونا وتراكم الاعمال في هيئة الخدمات الصحية الوطنية والحرب في أوكرانيا التي ظهر تأثيرها واضحا في فواتير الطاقة .. لكني اعتقد اننا حقا تجاوزنا المنعطف الخطر بداية هذا العام ونسير في الاتجاه الصحيح"

 

وعند سؤاله عن الانتخابات العامة، قال سوناك: : "انا واثق تماما .. الخطة التي وضعناها ناجحة -مشيرا الى انخفاض التضخم كدليل على ذلك- وبحلول الغد سيحصل الجميع على تخفيض ضريبي بالمناسبة بسبب ادارتنا للاقتصاد .. هذا ما بدأنا في تحقيقه، إذا التزمنا بهذه الخطة، فسوف أكون قادرًا على منح الجميع راحة البال بأن هناك مستقبل أكثر إشراقًا لهم ولأطفالهم"

جاءت تعليقات سوناك بعد أسابيع من توقع استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف أن حزب المحافظين سيتعرض لهزيمة في الانتخابات العامة، حيث يمكن أن يحتفظ حزب المحافظين بما لا يقل عن 169 مقعداً، في حين سيكتسح حزب العمال السلطة بـ 385 مقعداً  ما يمنح السير كير ستارمر أغلبية هائلة تبلغ 120 مقعداً.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

احتجاجات المزارعين فى فرنسا تمتد إلى إيطاليا وإسبانيا وتسبب فوضى عارمة 

تستمر احتجاجات المزارعين فى عدد من الدول الاوروبية ، بسبب ارتفاع الاسعار والضرائب واللوائح المشددة على عملهم ، وامتدت الاحتجاجات التى اندلعت فى فرنسا فى البداية إلى إسبانيا وألمانيا ، وتصل اليوم الخميس إلى بلجيكا.

وأغلق المزارعون المزيد من شرايين المرور في بلجيكا وفرنسا وإيطاليا ، سعياً إلى تعطيل التجارة في الموانئ الرئيسية والمراكز الاقتصادية الأخرى. كما سافروا إلى بروكسل عشية قمة مهمة للاتحاد الأوروبي، في ظل ضغوط متواصلة لتحقيق أسعار أفضل لمنتجاتهم وتقليل البيروقراطية في عملهم.

وعلى الرغم من أن أيام الاحتجاج كانت سلمية في معظمها، إلا أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على 100 متظاهر اقتحموا أكبر سوق للمواد الغذائية في أوروبا ، وفقًا لقائد شرطة باريس.

وكان للاحتجاجات تأثير فوري أمس الأربعاء: فقد أعلنت المفوضية الأوروبية، وهي السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، عن خطط لحماية المزارعين من الصادرات الرخيصة من أوكرانيا في زمن الحرب والسماح للمزارعين باستخدام بعض الأراضي التي أجبروا على تركها غير مزروعة لأسباب بيئية.

ولا تزال هذه الخطط بحاجة إلى موافقة جميع الدول الأعضاء السبعة والعشرين والبرلمان الأوروبي، لكنها تمثل تنازلاً رمزيًا مفاجئًا.

وتدعو الحكومة القطاع الزراعي بشكل عاجل إلى وقف الاحتجاجات في الأسابيع المقبلة

وقال ماروس سيفتشوفيتش، نائب رئيس المفوضية الأوروبية"أريد فقط أن أؤكد لكم أننا نبذل كل ما في وسعنا للاستماع إلى مخاوفكم. وقال: "أعتقد أننا نتعامل مع مخاوف مهمة للغاية بالنسبة لهم في الوقت الحالي".

تعد المسيرات جزءًا من الاحتجاجات الزراعية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي وقد سلطت الضوء على كيف يمكن لبضع مئات من الجرارات أن تعرقل حركة المرور في عواصم مثل برلين وباريس وبروكسل وروما. واجه الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة اضطرابات وواجهوا صعوبة في الوصول إلى العمل، أو تم إلغاء مواعيد الاطباء  لأن الاحتجاجات اعترضت طريقهم.

وفي فرنسا، سجل وزير الداخلية جيرالد دارمانين 100 احتجاج في فرنسا، شارك فيها حوالي 10 آلاف مزارع، وحذر المزارعين المحيطين بباريس من أن أي محاولة لمنع سوق رونجي والمطارات، ودخول العاصمة ستعتبر "خطوطا حمراء".

ووضع المتظاهرون لافتة كبيرة على الطريق السريع A6 جنوب العاصمة الفرنسية، كتب عليها: “باريس، دع مزارعينا يمرون”.

ومن المقرر أن تصل الذروة في بلجيكا يوم الخميس، حيث من المقرر أن يحتج المزارعون خارج مقر الاتحاد الأوروبي خلال قمة زعماء الحكومة. وسيحاولون إدراج مشاكلهم على جدول أعمال القمة والحصول على بعض التنازلات بشأنها.

 

 

بعد 350 انفجار خلال 24 ساعة.. بركان سانجاى يثير الذعر فى الإكوادور 

 

أطلق بركان سانجاي، أقصى جنوب الإكوادور، مواد متوهجة من فوهة البركان وولد أكثر من 7 انفجارات كل ساعة، مما اثار حالة من الذعر بين السكان ، خاصة وأنه تسبب فى 350 انفجار فى اليوم السابق، وفقًا لتقرير صدر يوم الاثنين عن المعهد الجيوفيزيائي (IG) التابع للمدرسة الوطنية للفنون التطبيقية.

وفي الـ 24 ساعة الماضية، أحدث هذا البركان ما مجموعه 186 انفجارًا، وهو ما يمثل متوسطًا قدره 7.75 كل ساعة، وقد لوحظ توهج خلال الليل وفي الصباح الباكر في منطقة الحفرة، حسبما أكد المعهد IG فى تقريره اليومى.

وأشارت صحيفة الاونيبرسال إلى أن بركان سانجاي، يقع على ارتفاع 5230 مترًا فوق مستوى سطح البحر ونشطة بشكل دائم، في مقاطعة مورونا سانتياجو الأمازونية، على فرع من جبال الأنديز يختفي في الغابة.

وفي ريفينتادور، البركان النشط الآخر في الإكوادور، سجل نحو 50 انفجارا في اليوم الأخير، بالإضافة إلى 7 زلازل خفيفة "طويلة الأمد"، تتعلق بالحركة الداخلية للسوائل، و17 فترة من الهزات، أثناء الزفير.

وقد شكلت هذه الانبعاثات سحبا ارتفع ارتفاعها عن القمة نحو ألف متر، واتجهت بحكم اتجاه الرياح نحو الشمال الغربي والجنوب الغربي.

وخلال الليل كان من الممكن أيضًا ملاحظة إطلاق مواد متوهجة هبطت إلى حوالى 200 متر تحت القمة.

ويقع ريفينتادور في فرع آخر من جبال الأنديز يطل على غابة الأمازون في مقاطعة نابو شمال شرقي البلاد، ويبلغ ارتفاعه 3560 متراً فوق سطح البحر، ويشكل صفاً من البراكين بجوار شوجر لوف وسوماكو و مخاريط بويو.

 

 

ملك إسبانيا يدعو إلى وقف إطلاق نار "دائم" في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية

 

 

دعا ملك إسبانيا ، فيليبى السادس ، خلال حفل الاستقبال التقليدي للسلك الدبلوماسي في القصر الملكي، والذي حضره أيضًا رئيس الحكومة بيدرو سانشيز ووزير الخارجية  خوسيه مانويل ألباريس، إلى "وقف إطلاق نار "دائم" فى غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وأشار الملك الإسبانى إلى "المأساة التي تعيشها غزة"، وطالب بالإفراج الفوري عن الرهائن. وبالإضافة إلى ذلك، دعا إلى وقف إطلاق نار "دائم" في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية،كما شدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي "باستكشاف السبل" لتطبيق حل الدولتين، الذي تدافع عنه إسبانيا منذ عام 1991.

وفيما يتعلق بأوكرانيا، أشار إلى مرور عامين قريبا على الحرب الغير مبررة  من جانب روسيا، وأكد أن إسبانيا ستعمل مع شركائها الأوروبيين والدوليين "لتحقيق سلام عالمي وعادل ودائم".

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، طالب فى وقت سابق ، الغرب بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ، وذلك في افتتاح المؤتمر الثامن للسفراء الذى يحتفل به في العاصمة ، مدريد ، وكرر تمسك الدولة  الإسبانية بموقفها تجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، واستمرار الدعوة لإنهاء الحرب في غزة.

وقال سانشيز إن "الوضع الإنسانى "الكارثى" في غزة ولابد من الرد الدولى على ما يحدث "، حسبما نقلت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، مضيفا: "الطريق الذى يجب اتباعه هو عقد مؤتمر فورى ومتين للغاية والدعوة إلى مؤتمر دولي للسلام من أجل توقف الأعمال العدائية، ويجب تنفيذ هذا المؤتمر مع المجتمع الدولي الذي يصاحب حلاً جديًا ومقنعًا أساسي في صيغة الدولتين.

وكان سانشيز قال في وقت سابق ، إن إسبانيا يمكن أن "تتخذ قراراتها بنفسها" إذا لم يتخذ الاتحاد الأوروبي هذه الخطوة: "لقد حان الوقت لكي يعترف المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بشكل نهائى بدولة فلسطين"، لافتا إلى أن أكثر من 130 دولة اعترفت بالدولة الفلسطينية، في حين أن الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي لم تفعل ذلك بعد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة