الرئاسة الروسية: مساعدات الاتحاد الأوروبى الجديدة لأوكرانيا ستكون على حساب الأوروبيين

الخميس، 01 فبراير 2024 05:39 م
الرئاسة الروسية: مساعدات الاتحاد الأوروبى الجديدة لأوكرانيا ستكون على حساب الأوروبيين دميترى بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميترى بيسكوف، أن تخصيص الاتحاد الأوروبى مساعدات جديدة لأوكرانيا سيكون على حساب المواطنين الأوروبيين

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس:" إن كييف لا تزال تعانى من مشكلات مثل الغرب الجماعي، وكل هذا يقع على كاهل المواطنين الأوروبيين". 
وتابع المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية: "من الواضح أنه ستكون هناك محاولة لتحويل العبء المالى لهذا الدعم، الذى تقدمه واشنطن لنظام كييف، إلى كاهل دافعى الضرائب الأوروبيين"، مشيرا إلى أن بلاده ستراقب هذا الأمر، مؤكدا أن الغرب مستمر فى "محاولات شيطنة" بلاده.


من ناحية أخرى، أعلنت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الرئيس الأمريكى بايدن وإدارته بتزويدهم أوكرانيا بصواريخ باتريوت "جعلوا الشعب الأمريكى شريكا لهم فى مأساة طائرة الأسرى الأوكرانيين". 


وقالت زاخاروفا، اليوم الخميس، تعليقا على إعلان لجنة التحقيق الروسية بأن الطائرة الروسية "إيل ــ 76" أُسقطَت بصاروخ من منظومة "باتريوت" الأمريكية: "يتعين على الأمريكيين أن يعرفوا أين تذهب أموالهم، حيث جعلهم بايدن وفريقه شركاء لهم فى هذه المأساة الدموية". 


وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أعلن أمس الأربعاء أن التحقيق الروسى الأولى يؤكد على نحو قاطع أن الطائرة أُسقطت بصواريخ "باتريوت" الأمريكية. وبحسب السلطات الروسية، أسقطت القوات الأوكرانية فى 24 يناير الماضى طائرة نقل عسكرى روسية "إيل-76" فوق منطقة بيلجورود جنوب غربى روسيا وعلى متنها 65 أسيرا أوكرانيا فى طريقهم لاستبدالهم و6 من أفراد طاقم الطائرة و3 مرافقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة