مصر تتواجد بقوة فى سوق الصادرات العالمى.. مغادرة وفود 22 شركة مصرية عامة وخاصة للمشاركة فى أكبر معرض للمنسوجات والمفروشات فى ألمانيا بمدينة فرانكفورت.. "هايم تكستايل" ينطلق وسط منافسة 2800 عارض من 60 دولة

الإثنين، 08 يناير 2024 09:00 ص
مصر تتواجد بقوة فى سوق الصادرات العالمى.. مغادرة وفود 22 شركة مصرية عامة وخاصة للمشاركة فى أكبر معرض للمنسوجات والمفروشات فى ألمانيا بمدينة فرانكفورت.. "هايم تكستايل" ينطلق وسط منافسة 2800 عارض من 60 دولة معرض هايم تكستايل
رسالة ألمانيا – عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبد-الحليم-سالم

في إطار حرص مصر على التواجد بقوة في أسواق الصادرات والحرص على زيادتها لـ100 مليار دولار، بدأت صباح اليوم مغادرة وفود 22 شركة مصرية عامة وخاصة للمشاركة في أهم معرض لصناعة المنسوجات والمفروشات المنزلية في العالم وهو معرض "هايم تكستيال" بمدينة فرانكفورت الألمانية والمنعقد خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير الجارى بمشاركة 2800 عارض وشركة من 60 دولة.

وتشارك مصر بـ22 شركة عامة وخاصة في أكبر معرض منسوجات ومفروشات منزلية وغزل ونسيج في ألمانيا خلال الفترة من 8 لـ12 يناير بمدينة فرانكفورت إحدى أكبر المدن الصناعية في أوروبا البالغ مساحتها 248.3 كيلومتر مربع ويشكنها نحو مليون مواطن.

ويأتي على رأس المشاركين من القطاع العام مجموعة "ايجبيشيان كوتون هب" التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام .

42a8bd43-8079-44a8-a91a-c52db6608c3b

أشار أحمد عبد الجواد ،الرئيس التنفيذي العضو المنتدب أن ECH  تشارك بوفد في معرض " هايم تكستايل" أحد أكبر المعارض وأهمها في العالم ، ضمن وفد الشركات المصرية التي يمثلها المجلس التصديرى للمنسوجات والمفروشات برئاسة المهندس سعيد أحمد ،حرصا منا على تواجد المنتجات المصرية التي تنتجها الشركات التابعة للقابضة والتي تحمل ماركات مثل "نيت" و"محلة" بجانب مستلزمات الفنادق المصنوعة من القطن المصرى الأجود في العالم .

أوضح أن استراتيجية الشركة تركز على التواجد في مختلف المعارض الدولية للترويج للمنتج المصرى، واكتساب عملاء جدد والحرص على إبراز ما تشهده الصناعة المصرية من تطور، وذلك وفق توجيهات الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام.

  يضم الوفد عددا من خبراء الصناعة والاقتصاد  بتنظيم من المجلس التصديري للمنسوجات برئاسة المهندس سعيد احمد رئيس مجموعة نايل لينين جروب بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة .

9986aeb5-a669-4523-99de-48f550513993

يمثل هايم تكستايل فرصة أكيدة امام الشركات الوطنية لتسويق منتجاتها فى الاسواق العالمية حيث يستقبل المعرض أكثر من 500 الف زائر من خبراء صناعة وتجارة واقتصاد واستثمار، الأمر الذى يؤكد أن مثل هذه المعارض ضرورية للصناعة الوطنية فهى من أكبر التجمعات العالمية لصناعة المفروشات والغزل والمنسوجات يتبادل فيها الرواد خبراتهم وتجاربهم خلال تلك الفترة.

وتعتمد الشركات الوطنية على المعرض فى البيع إلى جميع دول العالم حيث يتم خلالهما عقد العديد من الصفقات التصديرية التى تنفذها طوال العام الامر الذى يتطلب اهتمام الدولة بشكل كبير فى تسهيل كافة الإجراءات أمام الشركات الوطنية للاشتراك، وتقديم الدعم اللازم دون تأخير أو تأجيل خاصة أن الشركات المصرية تمتلك جميع المعايير التى تجعل منها منافسا قويا على الساحة العالمية، حيث لديها امكانيات واعدة وتحتاج فقط إلى المساندة وتقديم الدعم لهم ووضعهما على قدم المساوة مع نظرائهم فى دول العالم خاصة فى سرعة رد اعباء التصدير "المساندة التصديرية" وتوفير التمويل اللازم بأسعار فائدة مناسبة،وتخفيف الرسوم والاعباء المالية عن كاهل الصناعة لخفض التكلفة وزيادة القدرة التنافسية لمنتجاتنا الوطنية.

 

aaf91691-6380-4296-81ff-cbcfa9d74be1

 

طالب عدد من أعضاء المجلس التصدير للمنسوجات والمفروشات بتقديم الدعم الكامل للصناع وزيادة قدراتهم على مواجهة التحديات التى تواجه قطاع المفروشات والمنسوجات خاصة أن هذا القطاع يلعب دورا هاما فى التصدير وتعميق التصنيع المحلى قالوا أن القطاع يواجه عقبات كثيرة فى التطوير والتمويل حيث يعانى من نقص فى المعدات الحديثة وكذلك من الأعباء المالية الممثلة فى رسوم الخامات.

أضافوا أن مثل هذه المعارض من المعارض الهامة جدا لقطاع المفروشات والسجاد ولابد من تعظيم الاستفادة منها بزيادة عدد الشركات الوطنية المشاركة الى 100 شركة على الأقل فى السنوات القادمة حيث تمثل بوابة رئيسية لفتح الاسواق العالمية أمام المنتجات الوطنية والطريق إلى تحقيق حلم ال100 مليار دولار للصادرات المصرية.

طالب الأعضاء استضافة مصر لمعرض "هايم تكستايل" كنسخة افريقية حيث يمثل ذلك خطوة مهمة وضرورية لقطاع المفروشات والمنسوجات.

 

 

المهندس سعيد احمد رئيس المجلس التصدير للمنسوجات والمفروشات يرى أن المعرض من المعارض الهامة جدا للصناعة الوطنية خاصة فى قطاع المفروشات، حيث تمثل ملتقى صناعى عالمى هام تسعى جميع الدول للمشاركة فيه.

وقال أن المرحلة القادمة تتطلب فتح أفاق جديدة أمام منتجات القطاع فى الاسواق العالمية مؤكدا على ضرورة زيادة عدد الشركات الوطنية فى المعارض الخارجية وتسهيل ودعم وسائل المشاركة لزيادة الصادرات وتحقيق حلم الـ١٠٠مليار دولار للصادرات

طالب أحمد بالتعجيل فى استضافة مصر معرض "هايم تكستايل " سنويا حيث يمثل هذا خطوة اساسية لمصر داخل منطقة الشرق الاوسط خاصة وان هناك بعض الدول فى المنطقة تسعى لإقامة المعرض على أرضها، مضيفا "أننا فى المرحلة القادمة ننظر إلى زيادة التنافسية لقطاع المفروشات والمنسوجات بشكل عام خاصة واننا نواجه منافسة شرسة".

 يرى أحمد أن قطاع المفروشات يمثل عصب صناعة المنسوجات حيث يختزل فيها تعميق التصنيع المحلى من خلال عمل قيمة مضافة للخامات والمنتجات الوطنية وتمثل المفروشات قيمة مضافة كبيرة جدا وبالتالى مطلوب الاهتمام بهذا القطاع وتقديم كافة الخدمات بأعلى جودة وأقل سعر.

أضاف أن القطاع يواجة منافسة شرسة من دول الشرق الاقصى خاصة الهند والصين وباكستان هذا بجانب دولة تركيا التى تقدم مزايا وحوافز عديدة بهدف زيادة تنافسيتها.

طالب أحمد ببحث التحديات التى تواجه القطاع مؤكدا أن زيادة صادرتنا من المفروشات يحتاج إلى استثمارات وتمويل وتدريب وجلب خطوط انتاج حديثة قال أن الامر يحتاج إلى خطة تسويقية جيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة