زيوت طبيعية مفيدة في ترطيب البشرة خلال الشتاء.. ودعي الجفاف

الإثنين، 08 يناير 2024 02:00 ص
زيوت طبيعية مفيدة في ترطيب البشرة خلال الشتاء.. ودعي الجفاف ترطيب البشرة بالزيوت
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جفاف وتشققات واحمرار البشرة"، جميعها من المشاكل التي تعانى منها السيدات في فصل الشتاء وتسعى دائمًا في البحث عن الطرق الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وفى السطور التالية نقدم أبرز أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة ونضارتها وفقًا لما ذكره موقع vedaoils وهى:

- زيت جوز الهند

يمكن اعتبار زيت جوز الهند من أفضل زيوت التدليك لفصل الشتاء كما أنه يحارب علامات الشيخوخة عن طريق التغلغل عميقاً في طبقات الجلد وتحسين مرونته.

- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت للبشرة في الشتاء بسبب خصائصه المرطبة، فهو محمل بمضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من المخاطر البيئية كما أنه مثالي لإصلاح الجلد التالف.

-زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو هو زيت مفيد للوجه في فصل الشتاء بسبب آثاره المغذية على بشرة الوجه كما أنه يمنع جفاف الجلد، وخصائصه المضادة للالتهابات تمنع مشاكل مثل تهيج الجلد أو الحكة.

- زيت السمسم

وينصح أيضًا باستخدام زيت السمسم للبشرة في الشتاء لأنه يغذي خلايا الجلد التالفة، يمكنك أيضًا استخدامه كواقي من الشمس أثناء الخروج في الشمس.

كما تعمل مادة البوليفينول الموجودة في هذا الزيت على تجديد التوازن الطبيعي لبشرتك وتمنع جفاف الجلد كما أنه يمتلك خصائص مضادة للتسمير، مما يسمح لك بالحصول على لون بشرة متساوٍ.

- زيت فيتامين E

فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي ترطب بشرتك وتحميها من المخاطر البيئية والسموم. وهو زيت خفيف الوزن ولا يسد المسام.

يحافظ زيت فيتامين E أيضًا على توازن الزيت الطبيعي لبشرتك ويمنع مشاكل مثل خشونة الجلد، وهو أمر شائع في الشتاء، ونتيجة لذلك، يمكنك استخدامه كزيت للوجه.

- زيت الجوجوبا الذهبي

يعتبر زيت الجوجوبا الذهبي أفضل زيت لتدليك الوجه في الشتاء نظراً لقدرته على شفاء الأضرار بسرعة كما أنه مطهر طبيعي يعالج الالتهابات ويسرع شفاء الجروح ويعالج هذا الزيت أيضًا علامات التمدد ويحسن مرونة الجلد بشكل طبيعي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة