تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.. فيديو

الإثنين، 08 يناير 2024 01:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.. فيديو جانب من التغطية
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سارة إسماعيل، والتي استعرض خلالها جولة في أهم الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة، أن وزارة الصحة والسكان قالت، إنه تم الانتهاء من إعداد وتقديم ملف مصر خاليةً من الملاريا للحصول على شهادة الإشهاد من منظمة الصحة العالمية فى القضاء على الملاريا، حيث جاء ذلك نتيجة برامج التطعيم الوطنية المجانية الموسعة ضد الملاريا ما قلل معدلات انتشارها بصورة كبيرة ومكن الدولة المصرية من إعداد ملف الخاص تمهيدا لإعلان خلو مصر منها نهائيا.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قال : "إن الاستجابة المستدامة والمرنة للملاريا مطلوبةٌ الآن أكثر من أي وقت مضى، إلى جانب اتخاذ إجراءات عاجلة لإبطاء وتيرة ظاهرة الاحتباس الحراري والحد من آثارها".

أما بالأراضى الفلسطينية، فأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن سقوط ثلاثة وسبعين شهيدا وتسعة وتسعين مصابا في قصف إسرائيلي على غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي حصيلةٍ غير نهائية، ارتفع عدد شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من اثنين وعشرين ألف شهيد، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، وثمانية وخمسين ألفًا و316 جريحًا، إضافة إلى سعبة آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

واستعرضت التغطية الخاصة، أنه سجل سعر الذهب بالتعاملات الصباحية اليوم الإثنين مستهل تعاملات الأسبوع، 3300 جنيه للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر وسط تغيرات مستمرة في أسعار الذهب بمصر.

كما سجلت أسعار الذهب 2829  جنيها للجرام عيار 18، و2200  جنيه للجرام عيار 14، في حين وصل سعر الجنيه الذهب إلى 26400 جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة