العالم هذا الصباح.. محتجون مؤيدون لفلسطين يغلقون طرقا خارج البرلمان البريطانى.. استشهاد 16 فلسطينيا خلال قصف إسرائيلى لمنزل ومدرسة تابعة للأونروا فى غزة.. العراق: تدمير 3 أوكار لتنظيم داعش فى محافظة ديالى

الأحد، 07 يناير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. محتجون مؤيدون لفلسطين يغلقون طرقا خارج البرلمان البريطانى.. استشهاد 16 فلسطينيا خلال قصف إسرائيلى لمنزل ومدرسة تابعة للأونروا فى غزة.. العراق: تدمير 3 أوكار لتنظيم داعش فى محافظة ديالى استشهاد 16 فلسطينيا خلال قصف إسرائيلى لمنزل ومدرسة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 
 

محتجون مؤيدون لفلسطين يغلقون طرقا خارج البرلمان البريطانى

 
أغلق محتجون مؤيدون للفلسطينيين طرقا خارج البرلمان البريطاني في لندن، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ووقعت اشتباكات بين المحتجين والشرطة التي منعتهم من السير على جسر وستمنستر.

وتشهد لندن، مثلها مثل مدن غربية أخرى، مظاهرات متكررة وأحيانا كبيرة تطالب بوقف القصف الإسرائيلي العنيف لغزة الذي أعقب الهجوم المباغت الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الشرطة، وهي تمنع المتظاهرين من الوصول إلى الجسر، وأفاد مراسل لرويترز بوقوع اشتباكات خفيفة.

وشغل المحتجون الطرق المحيطة بالمنطقة، بعد عدم تمكنهم من الوصول إلى الجسر بشكل كامل، حيث خططوا لرفع لافتات.

وقالت الشرطة إنها فرضت أمرا قانونيا يحدد الأماكن التي يسمح فيها بتنظيم احتجاجات، وبدأ المحتجون في التفرق بحلول الساعة الثالثة بعد الظهر (1500 بتوقيت جرينتش). وأضافت الشرطة أن من يرفضون الامتثال لأمر المغادرة سيتم اعتقالهم.

 

العراق: تدمير 3 أوكار لتنظيم داعش في محافظة ديالى

أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، تدمير ثلاثة أوكار لتنظيم "داعش" في محافظة ديالي.

وذكرت القيادة - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية العراقية- أن الطيران العراقي شن غارة جوية استهدفت ثلاثة أوكار للإرهاب في قطاع عمليات ديالى، وذلك بمعلومات دقيقة لجهاز المخابرات الوطني العراقي ومتابعة وإشراف قيادة العمليات المشتركة.

وشدد البيان على "أن الأبطال الذين دمروا أوكار "داعش" وحققوا هذه الإصابات المباشرة بالعناصر الإرهابية المنهزمة، سيمضون في ذات الطريق، ويستهدفون أوكار العدو وصولا إلى التطهير الكامل لترابنا الوطني".

 

استشهاد 16 فلسطينيا خلال قصف إسرائيلى لمنزل ومدرسة تابعة للأونروا فى غزة

استشهد نحو 16 فلسطينيًا، الليلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة "خان يونس"، ومدرسة تابعة "للأونروا" في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة. 

وأفادت مصادر طبية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في مدينة "خان يونس" يضم عددًا كبيرًا من النازحين، مما أدى إلى استشهاد 12 شخصًا على الأقل، وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة. 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، مدرسة تابعة "للأونروا" تأوي نازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، مما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص على الأقل بينهم سيدة. 

كما أطلقت الطائرة المسيرة (كواد كوبتر) النار بكثافة على منازل المدنيين والشوارع في مخيم المغازي، تزامنا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من مدفعية الاحتلال المتمركزة قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين. 

وأفاد شهود عيان، باندلاع حريق شرق مخيم النصيرات جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

وأشارت مصادر بالدفاع المدني، إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مكثف غرب دير البلح. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة