وزارة التعليم توضح موقف الطالب حال تغيبه عن امتحان الفصل الدراسى الأول بعذر مرضى أو قهرى.. تقديم المستندات الدالة على توافر الحالة القانونية.. وتؤكد: من حق التلميذ أداء امتحان تكميلى بالدرجة الفعلية للمادة

الجمعة، 05 يناير 2024 07:00 ص
وزارة التعليم توضح موقف الطالب حال تغيبه عن امتحان الفصل الدراسى الأول بعذر مرضى أو قهرى.. تقديم المستندات الدالة على توافر الحالة القانونية.. وتؤكد: من حق التلميذ أداء امتحان تكميلى بالدرجة الفعلية للمادة امتحانات - أرشيفية
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليم: توجيهات بتطبيق الإجراءات الوقائية بلجان الاختبارات

مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للطلاب خاصة مع دخول فصل الشتاء وانتشار الأمراض المعدية وأيضا وجود متحور كورونا، بالإضافة إلى ظهور حالة جديرى مائى بمدرسة، مشددة على أن اى طالب تظهر عليه علامات الإعياء يتم عرضه على الزائرة الصحية فى المدرسة وفى حالة ما إذا تبين أن حالته خطيرة وقد تتسبب فى عدوى بين زملائه يتم إما منحه إجازة وتحرير محضر إثبات حالة حتى يحتفظ الطالب بحقه فى الامتحانات والدرجات أو تعقد له لجنة خاصة فى نفس اليوم إذا كانت حالته الصحية تسمح لأن يؤدى الامتحان.
 
وأوضحت وزارة أن الإجراءات الوقائية والاحترازية تتمثل فى ضرورة وجود تباعد جسدى بين الطلاب أثناء أداء الامتحان بأن يخصص مقعد لكل تلميذ وأيضا مراقبة الحالة الصحية للطالب لأن المصاب بأى فيرس تظهر عليه علامات تدل على أنه مريض، إضافة إلى تعقيم اللجان الامتحانية يومياً، مع توفير غرفة مجهزة داخل المدارس والتنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات المختلفة.
 
وتابعت الوزارة، أن الطالب إذا كانت حالته الصحية لا تسمح له بأداء الامتحان فى نفس اليوم، وفق جدول الامتحان يحصل على إجازة مرضية وفق توجيه الطبيب المعالج على أن يقدم الطالب المستندات الطبية التى تؤكد مرضه حتى يحتفظ بحقه فى أداء الامتحان بالدرجة الفعلية، حيث يتم ، إعداد اختبار تكميلى للطلاب الذين تغيبوا عن أداء امتحان الفصل الدراسى الأول 2024، بعذر قانونى ويشمل الحالات المرضية القهرية، طبقا للقرارات المنظمة بشأن الدراسة والتقييم لصفوف النقل 
 
وأوضحت الوزارة، أنه إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلى"تخلف" فى الجزء الذى تمت دراسته خلال هذا الفصل فى نهاية العام الدراسى عقب امتحان الفصل الدراسى الثانى، موضحة أنه إذا تغيب عن امتحان الفصل الدراسى الثانى يؤدى امتحانه فى المواد التى تغيب فيها مع امتحان الدور الثانى ويكون امتحانه في الجزء الذى تم دراسته من المنهج فى الفصل الدراسى الثانى فقط.
 
فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية،باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي بالمدارس، بشأن انتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب في عدد من المدارس بالمحافظات، وذلك بعد أن تلقت غرفة العمليات المركزية بالوزارة تقريرا يفيد انتشار المرض بين الطلاب.
 
وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الوزارة أرسلت خطاباً إلى المديريات التعليمية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتادة لمواجهة الأمراض المعدية التي تصاحب دخول فصل الشتاء ومن بينها الجديري المائي، مؤكدا أن هذه الاجراءات تمثل خطوة معتادة يتم التوجيه بها بشكل دوري مع بداية اجراء الامتحانات ولا تعكس انتشارا لأي أمراض بعينها.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجراءات التي تم التوجيه بها فيما يتعلق بالجديري المائي تمثل إجراءاً احترازيا معتادا عقب ظهور حالة باحدى المدارس، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والسكان في حال رصد أي حالات مرضية على الطلاب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة