فاتورة اغتيال العارورى تربك إسرائيل وتشعل التوتر مع حزب الله.. فيديو

الجمعة، 05 يناير 2024 02:00 ص
فاتورة اغتيال العارورى تربك إسرائيل وتشعل التوتر مع حزب الله.. فيديو الزميل محمد أبو ليلة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب العديد من الإسرائيليين باغتيال صالح العاروري القيادى البارز فى حركة حماس باعتبارها خطوة مهمة فى الحملة التى تهدف إلى تدمير حماس لكن هناك قلق متزايد من أن الخطوة ربما تحمل فى طياتها تكاليف باهظة بالإضافة إلى القلق من أن يؤدى ذلك لاعاقة اطلاق سراح الرهائن وتوسع الصراع إقليميا.

 

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، من إعداد إسلام شيبة، وتقديم محمد أبو ليلة، حول ما قاله خبراء لصحيفة نيويورك تايمز إن مقتل صالح العاروري، من المرجح أن يعطل أى مفاوضات بشأن إطلاق سراح المزيد من المحتجزين لدى حماس وهو ما سيكون بمثابة انتكاسة أخرى للعائلات الإسرائيلية التى تنتظر وهى فى حالة من اليأس إطلاق سراح ذويهم وعودتهم لمنازلهم.

كما أثارت عملية الاغتيال مخاوف من نشوب حرب أوسع نطاقا فى الشرق الأوسط وهجمات انتقامية فى إسرائيل، واستشهدت الصحيفة بتصريحات زعيم حزب الله حسن نصر الله التى ندد فيها بعملية القتل ووصفها بأنها تصعيد "خطير" وحذر من أن إسرائيل "لن تمر دون عقاب"، وأضاف نصر الله، فى بث مباشر: "إذا فكر العدو فى شن حرب على لبنان، فإن معركتنا ستكون بلا حدود أو قواعد نحن لسنا خائفين من الحرب".

وفى الضفة الغربية التى تحتلها إسرائيل، حيث ولد العارورى عام 1966، كانت هناك تداعيات فورية، حيث أضرب الفلسطينيون هناك أمس احتجاجا على الاغتيال وأغلقوا الجامعات والبنوك والمتاجر وغيرها من الشركات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة