مايه قليلة وفوايده كتيرة.. شاهد مراحل زراعة الكمون فى أراض المنيا

الأربعاء، 31 يناير 2024 03:00 م
مايه قليلة وفوايده كتيرة.. شاهد مراحل زراعة الكمون فى أراض المنيا محصول الكمون
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشتهر محافظة المنيا، بزراعة النباتات الطبية والعطرية بأنواعها المختلفة، وعلى راسها محصول الكمون، واحد من أهم المحاصيل التى تستخدمها الأسرة المصرية ومن أنواع النباتات الطبية والعطرية فى المنيا الكسبرة، الكمون، الزعتر، البردقوش، الينسون، ماليسيا، اورجاتو، ريحان، كراوية ونعناع، والشمر.
 
قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من زراعة الكمون بمحافظة المنيا، حيث يقوم المزارعون بعمل المقاومة ونزع الحشائش من الأرض. 
 
قال علام محمد أحد المزارعين أن المساحة المزروعة من الكمون تصل إلى 2299 فدانا، والكمون من المحاصيل التى لا تحب الحشائش، لذلك نقوم بعمل المقاومة بشكل مستمر، حتى تكون الأرض نظيفة، وتزيد إنتاجية المحصول.
 
وأضاف علام أن عمر الكمون فى الأرض يصل إلى 4 شهور، وهو يحتاج إلى رعاية خاصة، ولا يحتاج إلى المياه، سوى رية واحدة فقط طوال فترة الزراعة، لذلك لا يزرع بجواره محاصيل، سوى محصول البصل هو الوحيد الذى يتحمل نقص مياه الرى.
 
وقال علام إن موسم الحصاد يكون موسم مميز للمزارع، يتم فيه حصاد المحصول ثم وضعه بطريقه معينه معرضا للشمس فترة من الوقت، وبعدها تتم عملية الحصاد. 
 
يذكر أن محافظة المنيا تشتهر أيضا بزراعة محصول البطاطس وزراعة قصب السكر والثوم بأنواعه وتلك الأصناف منها ما كان يتم تصديره مثل البطاطس، وكذلك الثوم الصينى.
 
IMG_٢٠٢٤٠١٣١_١٣١٦٠٥_1
جنى المحصول 

IMG_٢٠٢٤٠١٣١_١٣٣٠٥٠_3
مزارعو الكمون 

IMG_٢٠٢٤٠١٣١_١٣١٦٠٨_1
حقول الكمون 

IMG_٢٠٢٤٠١٣١_١٣٣٠٥٥_1
حقول الكمون والكزبرة 

IMG_٢٠٢٤٠١٣١_١٣١٠٠٦_1
اراضى الكمون 

IMG_٢٠٢٤٠١٣١_١٣٣٠٥٠_1
 

IMG_٢٠٢٤٠١٣١_١٣١٦١٨_1
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة