طبيبة طوارئ تحذر من نوع معين لاكسسوار تثبيت الشعر.. اعرفى السبب

الأربعاء، 31 يناير 2024 01:00 م
طبيبة طوارئ تحذر من نوع معين لاكسسوار تثبيت الشعر.. اعرفى السبب اكسسوار شعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يوجد اكسسوار شعر عبارة عن مشابك مخلبية والتي تساعد على تثبيت الشعر على الرأس، وهو من الإكسسوارات التي تفضلها الكثير من مشاهير النساء مثل نجمة تليفزيون الواقع الأمريكى كيندال جينر وعارضة الأزياء هيلي بيبر .

إكسسوار الشعر
إكسسوار الشعر

 

والمشابك المخلبية، التي تثبت الشعر على الرأس، هي مفيدة لإبعاد خصلات الشعر عن الوجه، ولكن وفقا لبعض خبراء الصحة، فإن مشبك الشعر البلاستيك يمكن أن يصبح خطيرا، حيث أشارت " ER Emily " وهى طبيبة طوارئ بأحد المستشفيات على موقع "التيك توك" إلى حث مرتديات هذا المشبك بإزالته أثناء القيادة، حيث يمكن أن تدخل إلى الجمجة وقد حدث في مارس من العام الماضي، عندما تعرضت طالبة بريطانية تبلغ من العمر 19 عامًا لحادث سيارة وكانت ترتدى هذا النوع من الإكسسوار والذى بعد اصطدام سيارتها بشجرة دخل جزء من المشبك إلى عمق الجمجة بجرح طوله 30 سنتيمترا يمتد من الجزء الخلفي من فروة رأسها إلى حاجبها الأيسر، ولم تتمكن الفتاة من تحريك العضلات في جبهتها لمدة ستة أسابيع بسبب الضرر".

كيندال جينر بإكسسوار الشعر
كيندال جينر بإكسسوار الشعر

 

وقد روت نساء أخريات قصصًا مماثلة، حيث أشارت أحدهن إلى إنها اصطدم الإكسسوارا المشبك الذى كان ترتديه بقضيب معدني، مما أدى إلى التصاق مساميره في مؤخرة رأسها.

هايلى ترتدى اكسسوار الشعر
هايلى ترتدى اكسسوار الشعر

 

وقال الدكتور جيه ماك سلوتر، طبيب طب الطوارئ الذي يعمل في تكساس: "سيتطلب الأمر الكثير من القوة حتى يخترق الإكسسوار المشبك الجمجمة، لدرجة أن هذه المشابك البلاستيكية المخلبية ستكون أكثر عرضة للكسر قبل حدوث ذلك".

وأضاف أن المشابك المعدنية أكثر خطورة من المشابك البلاستيكية، وكلما كان المقطع أكثر صلابة وسميك وحاد، زاد احتمال خطورة وقوع حادث ومع ذلك نصح الأطباء بضرورة إزالة إكسسوار المشبك عند ركوب السيارة لتجنب أي ضرر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة